الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تطور في قضية ( أبو إسماعيل )

تطور في قضية ( أبو إسماعيل )

أصدرت محكمة القضاء الإداري المصرية، مساء اليوم، حكما بعد جلسة استمرت أكثر من عشر ساعات ، والزمت المحكمة فيه وزارة الداخلية بمنح المرشح الرئاسي حازم ابو اسماعيل ما يفيد عدم تمتع والدته باي جنسية غير المصرية وذلك من واقع السجلات الرسمية للوزارة. 

وقضت المحكمة بوقف تنفيذ قرار وزير الداخلية بالامتناع عن اعطاء معلومات تفيد ان السيدة نوال عبد العزيز عبد العزيز نور والدة المدعي لم تحمل جنسية اي دولة اجنبية.

وقالت المحكمة في اسباب الحكم ان المستندات المقدمة من وزارة الداخلية قد خلت مما يفيد ان سجلات وزارة الداخلية تحوي بيانا رسميا قاطعا بحصول والدة المدعي على جنسية دولة اجنبية.

وقالت المحكمة في حكمها ان محامي الدولة قدم امامها صورة ضوئية من الطلب الذي قدمته والدة المدعي للحصول على جواز سفر امريكي وصورة ضوئية من استمارة تصويت خاصة بوالدة المدعي بلوس انجلوس. 

الا ان المحكمة اطلعت على هذه اوراق وتبين لها انها “مجرد صور ضوئية غير مقروءة وغير منسوبة لأي جهة رسمية (…) وهي اوراق لا تقوى في الواقع على اثبات اي دليل او يقين ومن ثم فان المحكمة تطرحها جانباً”.

يذكر ان هذا الحكم ملزم لوزارة الداخلية فور صدوره لكن هيئة قضايا الدولة التي تمثل الحكومة لها ان تطعن عليه امام المحكمة ادارية العليا اذا ارتأت ذلك.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*