الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشرطة البحرينية تواجه فوضى الإرهابيين

الشرطة البحرينية تواجه فوضى الإرهابيين

شهدت البحرين مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجين شيعة خلال جنازة لأحد “الناشطين”, في وقت تزداد فيه حدة التوتر بعد تزايد احتجاجات المعارضة الشيعية.

فقد تحولت جنازة البحريني أحمد حسن إسماعيل إلى مواجهات عنيفة مع الشرطة البحرينية، بعدما تصاعدت هتافات المشيعين مطالبة بإسقاط النظام البحريني, وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت البحرين قد أعلنت في وقت سابق عن إحباط مخطط انقلابي للمعارضة الشيعية بدعم من إيران.

وكان مصدر مسئول في البحرين قد أفاد بأن ما بثته وكالة رويترز عن وقوع انفجار هزَّ العاصمة البحرينية المنامة هو أمر غير دقيق ومبالغ فيه، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية تكشف أن الانفجار ناتج عن (أسطوانة غاز) ونتجت عنه آثار محدودة جدًّا.

ونفت مديرية شرطة المحافظة الوسطى في المملكة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول القبض على شخصين يحملان الجنسية الأمريكية مع مجموعة المخرِّبين المتهمين في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الأمن بقرية العكر.

إلى ذلك، ذكر المندوبون الدائمون لبعثات دول مجلس التعاون الخليجي في جنيف أنهم يشجبون ويستنكرون تفجير “العكر” الإرهابي.

وقال المندوبون في رسالة مشتركة إلى كل من المفوضة السامية لحقوق الإنسان ورئيسة مجلس حقوق الإنسان لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف: “هذا العمل الإجرامي يهدف إلى تعريض حياة المواطنين والمقيمين على حد سواء للخطر”.

من جهته، أعرب مجلس الشورى المصري عن إدانته للحادث، وقال في بيان: “هذا الحادث الإجرامي استهدف تهديد الأمن والسلم بالبحرين من خلال تنفيذ أعمال تخريبية ذات ارتباط وثيق بمفهوم الجريمة الإرهابية التي أثمها القانون الدولي”.

وأدان العراق الحادث الإجرامي، وقال بيان للخارجية العراقية: “العراق إذ يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له مملكة البحرين الشقيقة ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل فإنه يشير انطلاقًا من رئاسته للقمة العربية إلى قرارات القمة في مكافحة الإرهاب والتصدي له”.

واستنكرت الخارجية التونسية تفجير العكر، وقالت في بيان: إنها تقف إلى جانب المملكة ودعمها حق جميع أبنائها في العيش بطمأنينة وسلام داخل الوطن الواحد بعيدًا عن جميع أعمال العنف.

واستنكرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” بشدة التفجير، وأبدت إدانتها للجهات التي تقف وراءه وتستهدف زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين والمقيمين، والزج بالبلاد في دوامة الاضطرابات الأمنية والتوترات السياسية التي تخدم الأهداف الأجنبية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*