السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » كرزاي ينتقد الناتو بعد عمليات طالبان

كرزاي ينتقد الناتو بعد عمليات طالبان

اعترف الرئيس الأفغاني الموالي للاحتلال حامد كرزاي بقوة حركة طالبان, وفشل الاحتلال الأجنبي في مواجهتها, وذلك بعد عملية أمس التي اجتاحت فيها العاصمة الأفغانية كابول.

وقال كرزاي: إن الهجوم الكبير الذي شنته حركة طالبان في العاصمة كابول وثلاثة أقاليم أخرى أوضح “فشل” أجهزة المخابرات وخاصة فشل حلف شمال الأطلسي, وفقًا لرويترز.

وكانت صحيفة “إل موندو” الإسبانية قد اعتبرت أن سلسلة الانفجارات الأخيرة التي وقعت في أفغانستان هي دليل على قوة قبضة حركة طالبان في قلب العاصمة كابول، وبمثابة استعراض للقوة.

وقالت الصحيفة: “هذه السلسلة من الهجمات التي وقعت يوم الأحد وكانت عبارة عن 12 انفجارًا كبيرًا ومنسقًا ألقت بالحي الدبلوماسي وحي البرلمان في العاصمة الأفغانية كابول في الجحيم”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “طالبان قصدت من وراء هذا الاستعراض للقوة أن تؤخذ تهديداتها بتكثيف حربها ضد حكومة الرئيس حامد كرزاي وضد القوات الأجنبية مأخذ الجد”.

وأشارت إلى أن مثل هذه الهجمات أثبتت أن تدخل القوات الأجنبية في أفغانستان والذي بدأ في 2001 لم يؤد إلى نشر السلام في البلاد.

واختتمت الصحيفة تعليقها قائلة: “أفغانستان أصبحت اليوم “نقطة مشتعلة” تمثل خطرًا على استقرار منطقة الشرق الأوسط برمته”.

وكان وزير الداخلية الأفغاني بسم الله خان محمدي أعلن في وقت سابق الاثنين أن ثلاثة مدنيين وثمانية من قوات الأمن و36 مقاتلاً قتلوا خلال معركة استمرت 18 ساعة في العاصمة ومدن أخرى مع مقاتلين من حركة طالبان.

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية الاثنين أن الاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلي حركة “طالبان” والقوات الأفغانية في العاصمة كابول، انتهت بعد مقتل آخر المسلحين الذين واجهوا القوات الأمنية.

وبحسب صحيفة “خاما” الأفغانية أعلن متحدث باسم الوزارة اليوم أن الاشتباكات قد انتهت، فيما قال مسؤولون أمنيون: إن 17 مسلحًا على الأقل وضابطًا في الشرطة قتلوا خلال اشتباكات كابول.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*