الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوار بين الإرهابي ( الشدوخي ) و السفير السعودي

الحوار بين الإرهابي ( الشدوخي ) و السفير السعودي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن عناصر الفئة الضالة “تنظيم القاعدة الإرهابي” هم المسؤولون عن اختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن اليمنية عبدالله بن محمد الخالدي أثناء ممارسته مهامه الوظيفية.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية في بيان أمس، إن مشعل محمد رشيد الشدوخي المدرج على قائمة المطلوبين الـ85 التي أعلنتها الداخلية عام 2009، اتصل هاتفيا بالسفارة في اليمن وطالب بدفع فدية والإفراج عن مطلوبين من السجون السعودية. كما هدد بشن هجمات بما في ذلك تفجير سفارات أو اغتيال أمراء.

واختطف عبدالله الخالدي في 28 مارس الماضي من أمام مقر إقامته في مدينة عدن.. وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية:

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه في إطار متابعة واهتمام الجهات المختصة بالمملكة بتطورات جريمة اختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن بالجمهورية اليمنية عبدالله بن محمد الخالدي، أثناء ممارسته مهامه الوظيفية في منح المواطنين اليمنيين تأشيرات دخول المملكة للحج والعمرة والعمل وزيارة الأهل والأقارب وغيرها.

فقد تلقت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اليمنية اتصالات هاتفية من (مشعل محمد رشيد الشدوخي) أحد المطلوبين للجهات الأمنية المعلن عن اسمه بتاريخ 7/ 2/ 1430 ضمن قائمة الـ85 مطلوبا، مفيدا أنه يمثل الفئة الضالة ويؤكد مسؤوليتهم عن اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن وأن لهم مطالب تتضمن تسليم عدد من السجناء إلى أعضاء التنظيم في اليمن، وذلك وفق ما ورد في الاتصالات المتعددة التي جرت معه.

وأكد المتحدث الأمني على المواقف الثابته للمملكة في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها والتي ينكرها الشرع الحنيف وتأباها الشيم العربية وهي ضربَ من ضروب الفساد في الأرض، وحمّل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسؤولية عن سلامة المواطن عبدالله بن محمد الخالدي وطالبهم بالرجوع عن غيهم والمبادرة بإخلاء سبيله، موضحا أن التنسيق جار مع الأشقاء في اليمن لتحقيق ذلك.

نص الاتصالات الهاتفية مع السفير حمدان

الشدوخي: أنت قبل شوي اتصلت على جوال بخصوص عبدالله الخالدي صح.

السفير: أي نعم.

الشدوخي: كيف حالك طيب.

السفير: الحمدلله كيف ولدنا عندكم.

الشدوخي: والله الرجال طيب ما به خلاف الحمدلله صحته طيبة أموره طيبة وإن شاء الله الأمور طيبة والجماعة عندهم بعض الكلام ودهم يوصلونه لكم.

السفير: وش هو الكلام.

الشدوخي: يعني الكلام من التلفون ما يصلح لكن نشوف الطريقة المناسبة لكم شوفوا اللي تشوفون مناسب أرسل لنا واحد من عندكم سواء سعودي أو يمني أي شي تشوفه مناسب لك يابو فارس.

السفير: وين أرسله لك فيه.

الشدوخي: أرسله عندنا إلى أبين إلى جعار أول ما يوصل يتصل على هذا الرقم أو قبل ما يتحرك يتصل ويعطينا موعد أكيد إنه بيوصل إن شاء الله نعطيه الكلام.

السفير: أنا ما أقدر أنت لا تعرفني وأنا لا أعرفك يعني لازم.

الشدوخي: خلاص ما فيه مشكلة طبعا الآن جيتك في الكلام أنا عندي بعض الأسئلة لكم لأنه طبعا هو قال لي كلم الأخ علي الحمدان صح.

السفير: أي نعم معك.

الشدوخي: وقال كلم أبو فارس وأنا عندي بعض الأسئلة أريد أسألك عليها لأنه احنا ما نريد أي طرف ثاني يدخل في الموضوع ما نريد إلا الحكومة السعودية بس. 

السفير: طيب قول لي ما تقدر توضح لي ذالحين.

الشدوخي: المطالب ما تصلح تعرف البلاد مخبوصة والكل يعني والشباب هنا جربوا بعض القضايا زي كذا والكلام بالتلفون ما يصلح كأنك تبغى تأكد منه يعني بخير وأنه موجود عندنا ممكن أنا بأحاول أخليك.

السفير: لا لازم اطمئن عليه احنا قلقين عليه مرة.

الشدوخي: والله إنه طيب.

السفير : أنا ما أقدر أواصل إلا لين أسمع صوت الرجال.

الشدوخي: أنا يعني واحد من عندكم أنا سعودي ما أنا بيمني.

السفير: أنت سعودي.

الشدوخي: أنا سعودي الدولة تعرفني وأنا موجود في اليمن لي فترة ممكن نتواصل إن شاء الله بعدين أنا طلب مني أني أوصل الرسالة يحملني ابن البلد وأعرف دولة أهلي ما يكون فيه وسيلة إن شاء الله بأدرس بأرتب مع الجماعة هنا وأقول لهم أبو فارس طلب يريد يطمئن فأشرحوا لي الطريقة المناسبة هل تسمحون لعبدالله يتصل هل تشوف فيه رأي ثاني أيضا أنا عندي أسئلة أريد أطرحها عليك لكن إن شاء الله أنا أعدها وبيكون اتصال على هذا الرقم.

الشدوخي: الجماعة عندهم مطالب وبيوصلكم إن شاء الله أنت قول الجماعة قولهم يريدون كذا كذا أنا بالنسبة لي هم ما كلفوني بهذا الموضوع إلا الأمور طيبة تمام أنا طلب مني إني اتكلم بوضوح اعرفكم منهوا أنا وباسمي والدولة عارفة يعني.

السفير: مدام الدولة عارفه وراء ما تعطيني اسمك.

الشدوخي: أنا اسمي مشعل محمد الشدوخي.

السفير: الشدوخي من القصيم.

الشدوخي: قصيمي يكلم قصيمي إن شاء الله خير.

السفير: لهجتك نسيت القصيمية.

الشدوخي: لا ما نسيتها لكن علشان نشأنا في اليمن وضاعت في بعض الكلام.

السفير: القصيمي عمره ما ينسى لهجته.

الشدوخي: أنا معك بريداوي اللي تبي بس.

السفير: ايه واضح.

الشدوخي: أنا تواصلت مع الجماعة قالوا عادي تكلم معاه بالتلفون إنتو عندكم اعتراض على التلفون وألا عادي.

السفير: لا ما فيه اعتراض تفضل.

الشدوخي: خلاص المطالب موجودة عندي.

السفير: تقولها لي.

الشدوخي: معك قلم وورقة.

السفير: طيب ايوه تفضل.

الشدوخي: عندك الطلب الأول إطلاق جميع المسجونات في السجون السعودية وتسليمها لنا في اليمن.

السفير: وإذا ما يبغى يروحون لليمن ايش تسوي فيهم.

الشدوخي: بعدين نتشاور لأنهم يقولون خذ المطالب.

السفير: تفضل الثاني.

الشدوخي: لا تستعجل الله يهديك.

السفير: بالله تفضل.

الشدوخي: وين وصلنا وتسلمهم لنا في اليمن مع الأخت القصير ونجوى الصاعدي وأروى بغدادي وحنان سمكري ونجلاء الرومي وهيفاء الأحمدي الأسيرات في السجون السعودية.

السفير: طيب ايوه تفضل راح الصوت.

الشدوخي: المطلب الثاني إطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون المباحث العامة.

السفير: طيب تفضل.

الشدوخي: وكذلك الذين تم اعتقالهم دون توجيه أي تهم.

السفير: طيب.

الشدوخي: وعلى رأس هؤلاء جميعا هؤلاء الأسماء الأول الشيخ فارس الزهراني، الشيخ ناصر الفهد، الشيخ عبدالكريم الحميد، عبدالعزيز الطويلعي، سليمان العلوان، وليد السناني، علي خضير، محمد الصقعبي، خالد الراشد، ويكون تسليم المشايخ لنا في اليمن هذا المطلب الثاني تمام المطلب الثالث.

السفير: الثالث هذا الرابع اللي تقوله ها الحين.

الشدوخي: خلاص عدوا لنا رابع تمام إطلاق سراح جميع المعتقلين اليمنيين المسجونين عند المباحث العامة.

السفير: ما فيه هنا المباحث العامة.

الشدوخي: لا المباحث العامة دون استثناء تمام.

السفير: تمام.

الشدوخي: المطلب الخامس والأخير دفع فدية مالية سيتم الاتفاق عليها فيما بعد، عموما أنا مجرد ناقل لرسـالة فهمتني ولا فيه ناس عندنا هنا والله العظيم من أول ما اختطف الخالدي وهم يقولون جهزوا السكين.

السفير: أنتم هالحين يا أخ مشعل بديتوا فينا.

الشدوخي: أنا أقولك أمير التنظيم كلفني إني أتواصل معكم في هذا الكلام.

السفير: من هو أمير التنظيم.

الشدوخي: ناصر الوحيشي، الدولة تعرفه أنت سفير السعودية في اليمن عارف ها الأشياء كلها، ناصر الوحيشي، سعيد الشهري، وقاسم الرومي، كلهم تعرفهم الدولة، هذا الآن قنصل يختطف بكرة سفارة تنفجر بكرة أمير يقتل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*