الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 8 من إرهابيي القاعدة في اليمن

مقتل 8 من إرهابيي القاعدة في اليمن

أعلن مصدر عسكري يمني اليوم الثلاثاء أن الاشتباكات تجددت بين وحدات الجيش والعناصر المسلحة المرتبطة بالقاعدة غرب مدينة العين بمحافظة أبين جنوب اليمن، وأسفرت عن مقتل 8 من العناصر المسلحة.

وقال مصدر عسكري يمني في تصريح له اليوم: “إن الطيران الحربي شنَّ الليلة الماضية غارات جوية على مواقع للقاعدة في منطقة العين، وإن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من أعضاء القاعدة إضافة إلى تدمير ثلاث مصفحات وإعطاب طقمين تابعين للقاعدة”، حسبما نقلت “يونايتد برس إنترناشونال”.

وفي إطار العمليات ضد عناصر تنظيم القاعدة، قامت طائرات حربية يمنية بقصف ثلاث سيارات منها عربة بالصواريخ تقل عناصر مرتبطة بالقاعدة الليلة الماضية، ما أدى إلى مقتل 6 من جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة.

في نفس السياق، أعلنت السلطات اليمنية عن اعتقال 40 مطلوبًا بينهم 19 من عناصر تنظيم القاعدة بعدد من المحافظات اليمنية، فيما قتل خمسة من القاعدة في غارة جوية للجيش الأميركي على شبوة (جنوب شرق).

وأوضح بيان لوزارة الداخلية اليمنية أمس أن الأجهزة الأمنية “ضبطت ما يزيد عن 40 مطلوبًا أمنيًّا بعدد من محافظات الجمهورية خلال النصف الأول من شهر نيسان (إبريل) الحالي”.

وأضاف البيان أن من “بين المضبوطين 19 مشتبهًا بانتمائهم إلى القاعدة”.

وأكدت الوزارة أنها ضبطت المتهمين في إطار تنفيذها لخطة ملاحقة المطلوبين أمنيًّا، والتي يجري تنفيذها في عموم محافظات اليمن وبتنسيق كامل بين مختلف الوحدات الأمنية.

يشار إلى أن عمليات وزارة الداخلية اليمنية كانت قد جمدت خلال فترة الاحتجاجات العام الماضي التي طالبت بتنحي الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*