السبت , 3 ديسمبر 2016

تمدين ثوار ليبيا

وقّع اليوم الخميس، نائب مدير هيئة شئون المحاربين الليبية، محمد شعيتر مذكرة تفاهم مع وكيل وزارة الداخلية عمر الخذراوى لضم 2500 من منتسبى الهيئة لقطاعات وزارة الداخلية الرسمية المختلفة كالنجدة والبحث الجنائى والشرطة وغيرها.

وذكرت هيئة شئون المحاربين الليبية أن عمليه دمج الثوار وتوقيع الاتفاق النهائى سوف تتم يوم السبت القادم بالعاصمة الليبية طرابلس.

وتعتبر مذكرة التفاهم إحدى خطوات عملية استيعاب الثوار الليبيين فى مؤسسات الأمن والقوات المسلحة، خاصة مع إعلان وزيرى دفاع وداخلية ليبيا فى وقت سابق أن ضم الثوار لهيئات الوزارتين يساعد على ضخ دماء جديدة، وعلى سرعة استعادة الاستقرار.

العفو الدولية تطالب “الانتقالى الليبى” بالتحقيق فى وفاة مواطن

من ناحية أخرى أعلنت منظمة العفو الدولية اليوم، الخميس، فى بيان لها، لأنه ينبغى على المجلس الوطنى الانتقالى التحرك فوراً من أجل التحقيق فى الانتهاكات التى تُرتكب بحق أبناء بلدة تاورغاء، ذوى البشرة السمراء فى ليبيا، وذلك فى أعقاب تعذيب شخص آخر من أهالى البلدة حتى الموت فى أحد مراكز الاحتجاز فى مصراتة.

وقد سُلمت جثة برنوص بوصع، البالغ من العمر 44 عاماً، إلى أسرته يوم 16 إبريل الحالى، وظهرت على جثة بوصع، الذى ترك وراءه طفلين، آثار الكثير من الكدمات والجروح القطعية، خصوصاً جرح غائرٌ فى أسفل منطقة الرأس.

يُذكر أن برنوص بوصع كان من بين المدنيين الذين فروا من منازلهم فى منطقة كراريم بغرب ليبيا خلال النزاع المسلح قبل أن يستقر بهم المقام فى مدينة سرت.

وعقب اعتقاله على أيدى عناصر من ميليشيات مصراتة فى أكتوبر 2011 أثناء فراره من القتال الدائر فى سرت، احتُجز حسب التقارير الواردة فى أحد مراكز الاحتجاز التى تسيطر عليها اللجنة الأمنية التابعة للمجلس المحلى فى مصراتة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*