الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق:استدعاءالسفير التركي ببغداد

العراق:استدعاءالسفير التركي ببغداد

استدعت الخارجية العراقية السفير التركي لديها للاحتجاج على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول الوضع الداخلي في العراق، معتبرة أنه تدخل غير مقبول.

فقد أعلنت الخارجية العراقية أنها استدعت السفير التركي، وقالت في بيان لها: إن “نائب وزير الخارجية لبيب عباوي استدعى الأحد إلى الوزارة السيد يونس ديميرير ليبلغه الاحتجاج القوي للحكومة العراقية إثر التصريحات الأخيرة للسيد رجب طيب أردوغان فيما يتعلق بالوضع السياسي في العراق التي تعتبر تدخلاً غير مقبول في الشؤون الداخلية للبلاد”.

وأوضح البيان أن عباوي أعرب للسفير التركي عن أمله في أن تكف الحكومة التركية عن الإدلاء بتصريحات مماثلة تمس سيادة العراق، وأن تلجأ إلى الدبلوماسية للتعبير عن رأيها حيال الوضع الراهن في البلدين والمنطقة بهدف الحفاظ على علاقات ثنائية قوية.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد اتهم نظيره العراقي نوري المالكي يوم السبت الماضي بـ”الاستعراض” بعد أن أكد المالكي أن تركيا تتحول إلى عدو في المنطقة.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحافي في إسطنبول بعد عودته من زيارة إلى قطر: “لقد رددنا عليه عن طريق وزارة الخارجية، إذا ما أفسحنا كثيرًا في المجال أمام المالكي ليتكلم، نكون قد أعطيناه فرصة للقيام باستعراض، لا حاجة لتشجيعه في بحثه عن أهمية”، وأضاف “في أسوأ الأوقات، وقفت تركيا دائمًا إلى جانب العراق”، مؤكدًا أن أنقرة “لا تميز بين الشيعة والسنة”، وأن على المالكي أنه لن يبعد تركيا عن أشقائها العراقيين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*