الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن:الجيش يقترب من وسط زنجبار

اليمن:الجيش يقترب من وسط زنجبار

أعلنت مصادر عسكرية أن الجيش اليمني يتقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نهاية مايو، وكانت المعارك بين الطرفين قد خلفت أعدادًا ليست قليلة من القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري ميداني: “الجيش اليمني بدأ إحراز تقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، واللواء 25 ميكانيكي تقدم بعد اشتباكات استمرت ساعات منذ فجر اليوم الثلاثاء”.

وأضاف المصدر: “تقدم الجيش يتم من الجهتين الشرقية والجنوبية، والجيش سيطر على عدد من المنشآت في المدنية منها مبنى البريد”.

وذكرت مصادر عسكرية أخرى أن المعارك أسفرت عن ضحايا من الطرفين دون تحديد حصيلة، مشيرة إلى أنه جرى رصد هروب لعناصر القاعدة من مناطق المواجهات.

وأشارت وكالة فرانس برس إلى أن هذه هي أول مرة يتقدم الجيش لهذه الدرجة باتجاه وسط زنجبار، وقد تم إرسال تعزيزات عسكرية من صنعاء لدعم اللواء 25، إلا أن هذه التعزيزات لم تنضم بعد إلى الجبهة.

وكان المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر قد أفاد اليوم الثلاثاء بأن الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح أنهى تمرده ونفَّذ قرار إقالته من قيادة القوات الجوية ضمن عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة بموجب اتفاق انتقال السلطة.

وقال ابن عمر: “اللواء محمد صالح الأحمر الذي كان يرفض منذ السادس من أبريل تنفيذ قرار الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي بإقالته قد سلَّم اليوم مهامه إلى خلفه، وقد حضرت شخصيًّا مراسم التسلم والتسليم”.

وأضاف ابن عمر الذي وصل الأسبوع الماضي إلى صنعاء: “كل قرارات الرئيس في طور التطبيق وستطبق”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*