الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا:اعتقال( 5) مشبوهين في شمال غرب لندن

بريطانيا:اعتقال( 5) مشبوهين في شمال غرب لندن

اعتقل خمسة مشبوهين بأنشطة “إرهابية” أمس في اطار عملية للشرطة في لوتون شمال غرب لندن، كما اعلنت شرطة سكتلنديارد.
واوضحت الشرطة في بيان ان هؤلاء الاشخاص الذين يبلغون من العمر 21 و23 و24 و30 و35 عاما، مشبوهون في “التحضير او التحريض على اعمال ارهابية”.
وقد اعتقلوا في خمسة اماكن مختلفة في لوتون حيث قامت الشرطة بعمليات تفتيش في اطار عملية تم اعدادها مع اجهزة الاستخبارات، كما اضاف المصدر نفسه. ونقل المشبوهون الخمسة الى مقار للشرطة في وسط لندن حيث سجنوا على ذمة التحقيق.
واجهزة مكافحة الارهاب في الشرطة البريطانية في حالة استنفار مع اقتراب احتفالات اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية والالعاب الاولمبية الصيفية، وقد وعدت السلطات البريطانية بتوفير اقصى درجات الامن فيها.
من ناحية أخرى، نددت منظمة العفو الدولية في تقرير ب”التمييز” ضد المسلمين في دول اوروبية مثل فرنسا وبريطانيا، وبتوظيف الاحكام المسبقة ضد المسلمين لتحقيق مصالح سياسية.
وفي تقريرها الذي يركز على فرنسا وبلجيكا وهولندا واسبانيا وسويسرا، تدعو منظمة العفو الدولية الحكومات الاوروبية “الى العمل اكثر لمواجهة السلوك السلبي الجاهز ضد المسلمين والذي يؤجج التمييز وخصوصا في المؤسسات التعليمية واماكن العمل”.
واعتبر ماركو بيروليني من منظمة العفو انه “بدلا من التصدي لهذه الاحكام المسبقة، فان الاحزاب السياسية تعمل بدنو على تشجيعها اثناء سعيها وراء اصوات الناخبين”.
ولفت الى ان “نساء مسلمات يعانين من رفض تشغيلهن وتمنع شابات من الذهاب الى المدرسة لمجرد انهن يرتدين ملابس تقليدية مثل الوشاح”. وقال “يمكن تسريح رجال من اعمالهم لانهم يطلقون لحاهم كما هو معمول به لدى المسلمين”.
وفي فرنسا وبلجيكا وهولندا، يسمح لاصحاب العمل، في انتهاك للتشريع الاوروبي، بالتمييز بحق المسلمين بذريعة ان “الرموز الدينية او الثقافية تضايق الزبائن او الزملاء”، كما لفتت منظمة الدفاع عن حقوق الانسان.
واعتبرت المنظمة ان “منع ارتداء البسة ليس النهج الصحيح”، مستهدفة ضمنا فرنسا التي حظرت منذ عام ارتداء الحجاب في الاماكن العامة.
واضافت المنظمة ان “الحظر العام قد يسيء الى فرص تعليم الفتيات وينتهك حقهن في حرية التعبير”.
وتندد منظمة العفو الدولية ايضا بالحرية المحدودة للمسلمين لاداء الصلاة وخصوصا في سويسرا حيث صوت السكان في 2009 ضد بناء مآذن جديدة، وفي كاتالونيا (شرق اسبانيا) حيث يتعين على البعض ان يصلي في الخارج لعدم وجود اماكن عبادة مناسبة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*