الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هجوم لمسلحي بيجاك على الحرس الثوري الإيراني

هجوم لمسلحي بيجاك على الحرس الثوري الإيراني

تمكن مسلحون أكراد من قتل أربعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني في غرب البلاد، حسبما أعلن مسؤول إيراني مساء اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن المسؤول قوله: إن الهجوم شنه مساء الثلاثاء عناصر في حزب بيجاك (الحياة الحرة في كردستان)، أبرز حركة كردية تخوض نضالاً مسلحًا ضد النظام في طهران، قرب مدينة بافي في محافظة كرمنشاه.

وقال المسئول الأمني في المحافظة شهريار حيدري: “قتل أربعة عناصر من حرس الثورة وأصيب أربعة آخرون” في هذا الهجوم، مضيفًا أن بيجاك تعرض أيضًا لخسائر من دون توضيحات إضافية.

وحصيلة القتلى هذه هي الأولى التي تعلن منذ الصيف الفائت.

وفي سبتمبر، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه قام بـ”تطهير” المناطق الحدودية في شمال غرب إيران من المجموعات الكردية المسلحة، وادعى أنه تمكن من قتل 180 من عناصرها.

وفي أكتوبر، أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أنه تمت “معالجة” قضية مسلحي بيجاك.

وفي سبتمبر الماضي، اعترفت إيران بمقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات غربي البلاد مع مسلحين أكراد من حزب الحياة الحرة لكردستان “بيجاك” الذي أعلن عن قتل  123 من عناصر الحرس الثوري خلال الشهر نفسه.

وذكرت وكالة فارس للأنباء شبه الرسمية أن القائد عباس علي جانيساري قُتل “خلال اشتباكات مع جماعة الحياة الحرة لكردستان الإرهابية، في منطقة في غرب البلاد”.

وحزب الحياة الحرة لكردستان هو حزب منبثق عن حزب العمال الكردستاني، الذي حمل السلاح عام 1984 للمطالبة بوطن للأكراد في جنوب شرق تركيا، وهو مصنف لدى إيران والولايات المتحدة كـ”منظمة إرهابية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*