السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القائمة النهائية لمرشحي رئاسة مصر

القائمة النهائية لمرشحي رئاسة مصر

أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر يوم الخميس 26 ابريل/ نيسان القائمة النهائية للمرشحين للرئاسة. وتضم هذه القائمة 13 مرشحا رسميا هم: عمرو موسى، عبد المنعم أبو الفتوح، حمدين صباحى، محمد سليم العوا، هشام البسطويسى، عبد الله الأشعل، محمد فوزى، محمد مرسى، خالد على، أحمد حسام خير الله، محمود حسام جلال، أبو العز الحريرى، والفريق أحمد شفيق الذى تمت إعادته بعد استبعاده من سباق الرئاسة.

 ومن المتوقع أن تكون هذه القائمة نهائية ولا يجوز الطعن بها، حيث يكتسب قرار اللجنة الحصانة طبقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى.

ويحق لاي مرشح للسباق الرئاسي في مصر الذي ينطلق يوم 30 ابريل/نيسان سحب ترشيحه حتى 8 مايو/ايار المقبل.

ووفقا لاستطلاعات الرأي العام الاخيرة في مصر فان عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح يتمتعان بالأكثر شعبية بين المصريين، يليهما محمد مرسى مرشح جماعة الاخوان المسلمين.

وستجري الانتخابات الرئاسية في مصر يومي 23 و24 مايو/ايار المقبل.

وفي هذا السياق اعرب الناشط السياسي المصري احمد عبد ربه في حديث لقناة “روسيا اليوم” عن اعتقاده بان عودة احمد شفيق الى السباق الانتخابي “ستخلط كافة الاوراق وستعيد حسابات كثيرة بدى انها انتهت بخروجه”.

وقال الناشط ان هذه القضية لها عدة جوانب، مشيرا الى انه لم يكن من حق احمد شفيق التظلم من قرار ابعاده من السباق الانتخابي، لانه قدم هذا التظلم بعد اغلاق باب الطعون.

وافصح احمد عبد ربه عن رأيه بان قبول لجنة الانتخابات بتظلم شفيق يوحي بانها ليست مستقلة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*