الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مظاهرات في لبنان لاطلاق معتقلين

مظاهرات في لبنان لاطلاق معتقلين

انطلقت اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية من مختلف مساجد مدينة طرابلس بشمال لبنان استجابة لدعوة من أهالى المعتقلين الإسلاميين للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم الموقوفين.

وتوجهت التظاهرة باتجاه سرايا المحافظة حيث عمد المتظاهرون إلى قطع الطرق وأطلقوا الهتافات رافعين اليافطات وصور الموقوفين فى حضور عضو كتلة تيار المستقبل النائب خالد الضاهر وحشد من المشايخ.

وقصد المتظاهرون إلى نصب الخيام معلنين أن اعتصامهم سيبقى مفتوحًا إلى أن يتم إطلاق سراح الموقوفين الإسلاميين.

وكان قد تم تحرير سعودييْن بلبنان بعد اختطافهما من عصابة تابعة لدولة عربية, في إشارة لسوريا التي تعمل فيها أجهزة مخابراتها بقوة.

فقد أعلن السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري تحرير اثنين من المواطنين السعوديين في لبنان بعد أن خطفتهما “عصابة تنتمي لدولة عربية” لم يحددها, وفقًا لفرانس برس.

وقال عسيري: إن “عصابة تنتمي لدولة عربية اختطفت المواطنين توفيق الشقاقيق وعبد الله الشقاقيق بعد خداعهما واستدراجهما، واحتجزتهما في شقة سكنية في إحدى المناطق المتاخمة لمدينة بيروت”.

وأضاف أن العصابة “قامت بتعذيبهما جسديًّا لمدة ثمانية أيام وطالبت ذويهم في المملكة بمبالغ مالية كبيرة لإطلاق سراحهما”.

وتابع عسيري: “نسقنا مع الأجهزة الأمنية اللبنانية التي أظهرت مهارة عالية في تعقب الخاطفين ما أدى إلى كشف الشقة التي اعتقل فيها المواطنان السعوديان وتحريرهما”.

ودعا السعوديين الذين يزورون لبنان للسياحة أو للإقامة إلى “الحرص في تنقلاتهم وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية، وعدم الثقة المفرطة بما يعرض عليهم من خدمات مماثلة، وعليهم السكن في الفنادق المعروفة والابتعاد عن الشقق الخاصة”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*