الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السودان تعلن الطواريء على الحدود مع الجنوب

السودان تعلن الطواريء على الحدود مع الجنوب

ذكرت مصادر حكومية سودانية اليوم الأحد أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير أعلن حالة الطوارئ في بعض المناطق المتاخمة لجنوب السودان.

وذكر المركز السوداني للخدمات الصحافية أن المرسوم الذي أصدره البشير يشمل بعض المناطق بولايات جنوب كردفان والنيل الأبيض وسنار.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع السودانية قد صرح بأنه تم إلقاء القبض على 3 أجانب لدخولهم بطريقة غير مشروعة منطقة (هجليج) بجنوب كردفان مع جندي من جيش جنوب السودان، وكانوا يتحركون في سيارتين احتويتا معدات عسكرية.

وبينت وزارة الدفاع أن الأجانب المعتقلين هم من حملة الجنسية البريطانية والنرويجية بالإضافة إلى جنوب أفريقية، بينما ينتمي الرابع إلى دولة جنوب السودان.

ونقلت فضائية (الشروق) عن المتحدث باسم وزارة الدفاع السودانية محمد جاد الله أن المعتقلين اعتقلوا في جزء من المنطقة، وأنهم نقلوا جوًّا إلى الخرطوم، دون مزيد من التفاصيل.

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أكد فيه أحد الناطقين باسم الجيش في جنوب السودان استمرار الاشتباكات وعمليات القصف، في حين نفى أحد المتحدثين باسم الجيش السوداني وجود أي عمليات قصف أو اشتباكات جارية حاليًا.

في سياق متصل، نفى سفير جمهورية السودان لدى الكويت الدكتور إبراهيم المرغني إبراهيم أن تكون هناك دول أجنبية وراء الهجوم الذي قام به الجيش الشعبي لجنوب السودان على منطقة هجليج، مطالبًا بضرورة محاسبة حكومة الجنوب التي قامت بهذا الاعتداء وإشعال النيران في آبار النفط والمنشآت الحكومية والشعبية، وأن تتحمل المسئولية كاملة عن هذا العدوان وتبعاته.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*