الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تويتر يضيء بعبارات الوفاء بين السعوديين والمصريين

تويتر يضيء بعبارات الوفاء بين السعوديين والمصريين

سجل عدد من متابعي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من السعودية ومصر العديد من المواقف والتغريدات الأخوية رداً على الأحداث التي تلت عملية إيقاف المحامي المصري “أحمد ثروت السيد” والمعروف بـ “أحمد الجيزاوي”، حيث كان يحاول تهريب كمية من الحبوب المخدرة إلى المملكة.
وبعيداً عن ما نشر في عدد من الصحف المحلية والدولية، وما سجلته القوى السياسية في مصر وجهات رسمية سعودية عن اهتمام البلدين بعلاقاتهما التاريخية العميقة، فقد تقابل عدد ممن يشاركون قيادات البلدين ذلك الاهتمام السامي بتعميق تلك العلاقات، وتسجيل العديد من التغريدات التي تؤكد عمق الأخوة المتينة التي تربط الشعبين.
ففي هاشتاق #مصر_السعودية_شعب_واحد، سطر العديد من المغردين مواقف كان فيها تجسيد واضح واهتمام بالاستفادة من هذه الأزمة في تجديد روح العلاقات الأخوية التاريخية بين الشعبين. أما في هاشتاق #مصري_أثر_في_حياتي، فقد غرد عدد من السعوديين بأسماء كثيرة لمثقفين ومعلمين وقراء مصريين كثر، كان لهم أثر واضح على حياتهم بحسب تعبيرهم في التغريدات وتعلموا منهم، وبالمثل عبر متابعون مصريون في هاشتاق #سعودي_اثر_في_حياتي عن تأثرهم بعدد من المشائخ والمشاهير السعوديين، بالإضافة إلى العديد من المواقف واللحظات التي حفرت في ذاكرتهم وتعلموا منها الكثير.
كما أضاف العديد من المثقفين والمشاهير من البلدين وبلدان أخرى شقيقة الكثير من الدعوات للشعبين بعدم السماح للإعلام الخفي ومثيري الفتن ومن لهم مصالح من تلك الخلافات للاستفادة من هذا الخلاف الذي اتضح في الأصل مؤخراً أنه لم يكن على ما كان عليه حين بدأ بعد أن صرح العديد من المسؤولين الدبلوماسيين من السعودية ومصر بعض الحقائق والمعلومات التي غيرت مجرى الأزمة في رأي الشارع والمتابعين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*