الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 21 قتيلا من قاعدة اليمن

21 قتيلا من قاعدة اليمن

سقط 21 قتيلاً في اشتباكات بين تنظيم القاعدة والجيش اليمني اليوم الاثنين قرب مدينة لودر جنوب اليمن التي يحاول التنظيم بسط سيطرته عليها.
وقال مسئول محلي رفض الكشف عن هويته: “قتل واحد وعشرون شخصًا بينهم ثمانية عشر من مسلحي أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اشتباكات عنيفة دارت بين القاعدة ومسلحي اللجان الشعبية وقوات الجيش اليمني في الجهة الجنوبية من مدينة لودر في محافظة أبين اليمنية كما قتل في الاشتباكات ضابط برتبة عقيد واثنان من أعضاء اللجان الشعبية”.
وأوضح أن مسلحي لجان المقاومة الشعبية المدعومين من الجيش اليمني شنوا هجومًا على مواقع عناصر القاعدة في منطقة الكهرباء والمثلث جنوب في الضاحية الجنوبية للمدينة بمساندة من قوات اللواء 111، مشيرًا إلى أنهم نجحوا في اقتحام مواقع القاعدة بعد اشتباكات عنيفة وسيطروا على منطقة المثلث والكهرباء وأجبروا القاعدة على الخروج منهما والتراجع إلى الخلف باتجاه منطقة أمعين.
وأكد شهود عيان أن الاشتباكات استمرت عدة ساعات وتخللتها غارات جوية شنها سلاح الطيران على مواقع للقاعدة في جبل يوسف في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة لودر، كما شاهدوا تصاعد أعمدة الدخان من إحدى السيارات التابعة للقاعدة في الجبل بعد أن تم قصفها من قبل الطيران.
من جهتهم أكد مسلحو اللجان الشعبية المدعومين من الجيش اليمني أنهم أعطبوا مدرعة كانت لدى عناصر القاعدة وسيطروا على مدرعة أخرى وعربتين عليهما رشاشان عيار 12/7 روسيا الصنع واستولوا على كميات كبيرة من الذخائر في مواقع القاعدة التي تمت السيطرة عليها، وفقًا لوكالة فرانس برس.
جدير بالذكر أن تنظيم القاعدة استغل الثورة اليمنية في توسيع نفوذه وبسط سيطرته على بعض الأراضي اليمنية، ويخوض معارك شديدة مع الجيش اليمني والمسلحين المدعومين من الجيش، سقط خلالها مئات القتلى.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*