السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الثورة السورية تنفي وجود القاعدة

الثورة السورية تنفي وجود القاعدة

صرَّح عضو المكتب الإعلامي للثورة السورية في إدلب نور الدين العبدي بأنه بعد دقائق معدودة من تفجيري إدلب وصل تلفيزيون “الدنيا” التابع للدولة إلى مكان الانفجار، مما يدل على أن النظام السوري متورط بهما.
وتوقع العبدي خلال حديث لقناة “أخبار المستقبل” أنه “إذا استمر المجتمع الدولي بالسكوت عن جرائم نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد، فإن تنظيم “القاعدة” ستدخل إلى سوريا، مؤكدًا في هذا الإطار أنه لا وجود للقاعدة في سوريا الآن”.
وردًّا على سؤال حول إدلب، أوضح العبدي أن التبعية النفسية لكل الأهالي في إدلب هي ضد النظام وتلتزم بخطوات الجيش السوري الحر.
يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن يوم الأربعاء مقتل 15 جنديًّا من كتائب الأسد في كمين بريف حلب.
وأفاد ناشطون سوريون بأن قوات بشار الأسد اقتحمت بلدة داريا في ريف دمشق من عدة محاور، في حين قطع متظاهرون طرقًا داخل العاصمة دمشق وطريقًا مؤديًا إلى العاصمة الأردنية عمان.
وبحسب النشطاء فإن اقتحام بلدة داريا جاء لتنفيذ اعتقالات قُبيل قدوم المراقبين الدوليين “في محاولة من النظام لإسكات أهالي المدينة”.
كما شنت قوات الأسد حملات دهم واعتقال في منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وبحسب النشطاء وقع انشقاق كبير في صفوف الجيش السوري في مدينة حرستا بريف دمشق.
من جهة أخرى، خرجت تظاهرات في حي الوعر في حمص وفي الرستن في ريف حمص، وردد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط نظام الأسد، وتؤكد على تأييد قوات الجيش الحر في مواجهة قوات النظام.
وفي حيي الفردوس والأعظمية بمدينة حلب دوت عدة انفجارات تزامنت مع تظاهرات مسائية في عدة أحياء بالمدينة وفي بلدات وقرى بريفها طالبت بإسقاط النظام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*