الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : الإخوان يتبرؤون من فوضى العباسية

مصر : الإخوان يتبرؤون من فوضى العباسية

 أعلن الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة “لم ولن تذهب إلى ميدان العباسية وليس لنا علاقة بالمصادمات هناك”.
وقال غزلان في تصريح: “على جميع المتظاهرين ضبط النفس وحقن الدماء والابتعاد عن محيط وزارة الدفاع”.
بدوره قال الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب إرشاد الجماعة: “نرفض دعوات الزحف لوزارة الدفاع ونندد بدعوات البعض للانقضاض على الثورة عن طريق تفريق القوى السياسية والثورية”.
وأضاف البر في كلمته بميدان التحرير:”أدعو لتطبيق سيادة القانون على الجميع، فالتحرير هو المكان الأنسب لاستمرار الفعاليات والتظاهرات؛ لأنه سيظل رمز الثورة المصرية”، وشدد على “أحقية كل مواطن للعبير عن رأيه بصورة سلمية”.
وأردف البر: “مطالب اليوم التي حظِيت باتفاق من الجميع هي إجراء انتخابات رئاسية نزيهة، وتسليم السلطة في موعدها، وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري، والتي أعطت للجنة العليا لانتخابات الرئاسة سلطات مفتوحة، وأثارت بلبلة بين المواطنين”.
“النور” يطالب متظاهرى الدفاع بالعودة لـ”التحرير”
في سياق متصل قال نادر بكار، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور “السلفى”، إن الحزب يرفض الاشتباكات الدائرة فى محيط وزارة الدفاع، بين المتظاهرين وقوات الأمن المسئولة عن تأمين مبنى الوزارة.
وقال بكار: “نطالب المتظاهرين بوقف الاشتباكات فورًا، والعودة إلى ميدان التحرير”.
وأضاف نادر بكار: “نهيب بضباط القوات المسلحة الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس حقنا للدماء وحفاظا على مصلحة الوطن”.
وتابع: “نناشد كل من له كلمة مسموعة لدى الشباب المتظاهر والمعتصم فى محيط وزارة الدفاع أن يقوم بمسئوليته فى فض الاشتباكات”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*