الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القوات المصرية تفرق متظاهري العباسية بقنابل الغاز

القوات المصرية تفرق متظاهري العباسية بقنابل الغاز

أطلقت القوات المصرية قنابل الغاز المسيل للدموع بمعدل كثيف على متظاهري وزارة الدفاع، فيما تحلق المروحيات العسكرية في سماء المنطقة كل خمس دقائق تقريبًا.
من ناحية أخرى، بدأ المتظاهرون تجميع الحجارة والطوب لإلقائها على قوات الجيش والاشتباك معهم، فيما تراجع الآلاف ناحية ميدان العباسية بعد إلقاء قنابل الغاز بكثافة.
ونقلت فضائية الجزيرة مباشر مصر أن الشرطة العسكرية تقوم حاليا بمحاولات لإغلاق جميع الطرق المؤدية إلي مقر الوزارة بالعباسية، وذلك بعد قيام متظاهرين بقذف جنود الأمن بالحجارة.
وكانت ثمة اشتباكات اندلعت منذ قليل بين متظاهرين والشرطة العسكرية أسفرت عن إضابات عديدة لم يتم حصرها حتي الآن، وذلك عقب وصول مسيرات حاشدة الي العباسية وآخرها مسيرة ضخمة.
ويواصل عشرات من بين المتظاهرين، رشق قوات الأمن بالحجارة، من أعلى سور المدينة الجامعية لجامعة “عين شمس”. وذلك بعدما لجأ الأمن وقوات الشرطة العسكرية إلى إطلاق وابلاً من قنابل الغاز فى محاولة لفض الاحتجاجات.
من جهة أخرى، طرد معتصمو وزارة الدفاع والمتظاهرين سيارات الاسعاف التابعة لوزارة الصحة التى تحركت الى محيط الاشتباكات لمحاولة إسعاف عشرات المصابين، بحجة انهم لن يأتوا منذ بداية الاشتباكات والتى راح ضحيتها ما يزيد عن 11 قتيل و170 مصابا على مدار اليومين الماضيين.
وحاول بعض المعتصمين مهاجمة أحد سائقى سيارات الإسعاف، إلا أن البعض الآخر رفضوا الاعتداء وأفسحوا له الطريق ليغادر محيط الاعتصام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*