الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جرحى ضمن الشرطة البحرينية

جرحى ضمن الشرطة البحرينية

أكدت وزارة الداخلية في البحرين اليوم السبت أن أربعة من عناصر الشرطة قد أصيبوا بجروح في اعتداء وقع داخل بلدة شيعية بالقرب من المنامة.

وقالت الوزارة على صفحتها من موقع تويتر: “عمل إرهابي استهدف رجال الشرطة بتفجير في منطقة بني جمرة وقد أدى إلى إصابة 4 منهم، أحدهم إصابته خطيرة”.

ولم تكشف وزارة الداخلية البحرينية عن تفاصيل حول طبيعة العمل أو هوية المنفذين، كما تعذر الاتصال بمسئولي الوزارة بعيد الظهر.

وتجددت المواجهات في البحرين منذ شهر، بعد عام على أعمال شغب قادها الشيعة الذين يشكلون شريحة من المواطنين في البحرين مطالبين أسرة آل خليفة السنية الحاكمة بتقديم تنازلات تحت ضغوط من قوى إقليمية.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى قد اتهم الإعلام الأجنبي بإشعال الاضطرابات والتحريض على العنف في داخل البحرين، وذلك بعد أن استضافت البلاد سباق سيارات الجائزة الكبرى فورمولا 1 الشهر الماضي، الذي تحول إلى هوس إعلامي.

وشهدت البحرين الحليفة للولايات المتحدة اضطرابات منذ بدأ مثيرو الشغب في فبراير 2011 أعمال بلطجة لمحاولة استغلال نجاح الثورتين الشعبيتين في مصر وتونس.

وحاولت السلطات التصدي للشغب الذي اندلع تحت دعوى المطالبة بإصلاحات ديمقراطية، واستخدمت السلطات الأحكام العرفية، مستعينة بقوات من درع الجزيرة، لكن بعد مرور أكثر من عام ما زالت الاضطرابات مستمرة.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت في مواجهة عشرات حاولوا إثارة الشغب في المنامة أمس الأول الثلاثاء.

وقالت مصادر: إن قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش استخدمت ضد المشاغبين في حي الجداف على أطراف العاصمة، خلال تظاهرة تطالب بالإفراج عن أحد العناصر مضرب عن الطعام عبد الهادي الخواجة.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*