الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أنباء عن إطلاق الدبلوماسي السعودي في اليمن

أنباء عن إطلاق الدبلوماسي السعودي في اليمن

توقَّع مسؤول يمني بارز إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن خلال 24 ساعة.
وقال مسؤول رفيع في وزارة الداخلية: إن عملية المفاوضات اليمنية لإطلاق سراح الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي حققت نتائج إيجابية.
وتوقَّع اللواء الركن محمد عبدالله القوسي – وكيل أول وزارة الداخلية اليمنية قائد شرطة النجدة – أن الإفراج عن الدبلوماسي السعودي والمختطفة السويسرية سلفيا ابراهردت سيتم خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، بحسب ما ذكرته صحيفة “الجزيرة” السعودية.
وكانت مصادر قبلية في محافظة أبين قد ذكرت أن تنظيم القاعدة يحتفظ بالدبلوماسي السعودي والمختطفة السويسرية في منطقة تقع بين جعار وشقرة.
وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية قد أكد أن السفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء تلقت اتصالاً من المسئول في تنظيم “القاعدة” هناك مشعل محمد رشيد الشدوخي.
وبحسب المتحدث الأمني السعودي، فقد أعلن الشدوخي مسئولية التنظيم عن اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن عبدالله بن محمد الخالدي وعدَّد لهم مطالب تتضمن تسليم عدد من السجناء إلى أعضاء التنظيم في اليمن.
وشدد المتحدث الأمني على المواقف الثابتة للمملكة في رفض وإدانة مثل هذه الأعمال “الإرهابية” بكافة أشكالها وصورها، والتي ينكرها الشرع الحنيف وتأباها الشيم العربية، وهي ضربٌ من ضروب الفساد في الأرض.
وحمَّل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسئولية عن سلامة المواطن عبدالله بن محمد الخالدي.
وطالب المتحدث الأمني “القاعدة” بالرجوع عن غيها والمبادرة بإخلاء سبيل الخالدي، مشيرًا إلى أن التنسيق جار مع الأشقاء في الجمهورية اليمنية لتحقيق ذلك.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*