الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » وحدة عالمية سعودية لمكافحة الإرهاب والجريمة

وحدة عالمية سعودية لمكافحة الإرهاب والجريمة

دشنت السعودية المرحلة الأولى من منظومات الحماية الفنية في القوات المعنية بحماية منشآت النفط، بعد أن تدرب عليها نحو 2600 من عناصر الأمن السعودي.

ووجّه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالفكرة، ليبدأ التنفيذ عبر ورش عمل أمنية، وصلت إلى تدشين مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف الوحدة الأمنية، والبداية في مركز أمن المنشآت في المنطقة الشرقية،

يذكر أن جهاز أمن المنشآت في السعودية يتولى حماية المواقع النفطية والمؤسسات البتروكيماوية.

وفي حفل التدشين أمس عرضت أجهزة ومنظومات الحماية الفنية الحديثة, وظيفة هذا النظام الحديث المساهمة في كشف وإزالة وإبطال المتفجرات في المنشآت النفطية والصناعية.

وتعنى الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة الإرهاب بالدرجة الأولى بتغطية جميع المواقع الحيوية في السعودية، وتعمل على واجبات أمنية استباقية، عبر نظام تحكّم مركزي يعمل على مدار 24 ساعة.

وأكد القائمون على جهاز أمن المنشآت في السعودية أن هذه المنظومة الأحدث عالمياً، وتحقق وظائف أمنية متعددة واستباقية تؤمن حماية كاملة للمشغلين، وقد تدرب عليها نحو 2600 من عناصر الأمن.

وقد واكب الأمير محمد بن نايف بالأمس العرض الأمني وانطلاق عمل المنظومات الأمنية والفرضيات الميدانية التي نفذها عدد من رجال أمن المنشآت.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*