السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إحباط تفجير طائرة أمريكية

إحباط تفجير طائرة أمريكية

 أعلنت السلطات الأمريكية أنها تمكنت من إحباط محاولة لتفجير طائرة أمريكية من قبل تنظيم القاعدة في ذكرى مقتل زعيم التنظيم “أسامة بن لادن”.

وذكرت قناة “سكاي نيوز” العربية أن المتهم بمحاولة التفجير ينتمي لتنظيم القاعدة في اليمن، إلا أنها لم تقدم تفاصيل أخرى بخصوص محاولة التفجير.

وأشار مسئولون أمريكيون إلى أن الطائرة كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة.

وأضاف المسئولون الأمريكيون الذين رفضوا الكشف عن هويتهم أن التفجير كان سيتم باستخدام متفجرات توضع داخل ملابس داخلية يرتديها منفذ الهجوم على أن يختار بنفسه موعد تنفيذ هذه العملية.

ومن جانبها، ذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن أسلوب تنفيذ عملية التفجير تم تطويره لتفادي الإخفاق الذي شهدته محاولة مماثلة لتفجير طائرة ركاب أمريكية كانت في طريقها إلى ديترويت في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 2009 وأخفق منفذ التفجير – آنذاك – في إشعال المتفجرات التي أخفاها في ملابسه الداخلية أثناء وجوده في حمام الطائرة.

وأشارت الشبكة إلى عدم وجود أية تفاصيل تتعلق بمصير الشخص الذي كان يعتزم القيام بمحاولة التفجير الأخيرة والتي كان من المقرر أن يتم تنفيذها قرب الاحتفال بذكرى مرور عام على اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدي قوة أمريكية خاصة في باكستان في أول شهر مايو 2011.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*