السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حمام دم في دمشق على إثر تفجيرين

حمام دم في دمشق على إثر تفجيرين

قتل اكثر من اربعين شخصا وجرح 170 آخرون في انفجارين هزا العاصمة السورية صباح الخميس، بحسب التلفزيون السوري.

وقال التلفزيون في شريطه الاخباري “اكثر من اربعين شهيدا اضافة الى اشلاء لعدد من الجثامين واكثر من مئة وسبعين جريحا في حصيلة اولية للتفجيرين الارهابيين اللذين وقعا قرب مفرق القزاز بدمشق”.

من جهته افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان “المعلومات الاولية تشير الى سقوط نحو خمسين سوريا من المدنيين وقوات الامن واصابة اكثر من مائة بجراح اثر التفجيرات التي هزت دمشق صباح اليوم” الخميس.

وقبل ذلك، قال التلفزيون السوري ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء تفجيرين “ارهابيين” هزا العاصمة صباح الخميس.

وكتب التلفزيون في شريطه العاجل “عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من المدنيين في تفجيري دمشق الارهابيين”.

من جهة اخرى، قال المرصد السوري لحقوق الانسان “سقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في التفجيرين اللذين استهدفا احد الافرع الامنية (..) في منطقة المتحلق الجنوبي بدمشق”.

أكد سكان إن انفجارين هزا العاصمة السورية دمشق في وقت مبكر الخميس وانهم شاهدوا الدخان يتصاعد من موقع احد الانفجارين في جنوب غرب المدينة.

وقال احد السكان -الذي قال انه كان على مسافة 100 متر من موقع احد الانفجارين قبل ان تطلب منه قوات الامن العودة- انه شاهد زجاجا محطما في الشارع ونساء ينتحبن. وأعادت مدارس قريبة التلاميذ الي منازلهم.

وقال ساكن اخر ان قوات الامن أغلقت حي كفر سوسة الذي يوجد به مقر المخابرات العسكرية وقامت باطلاق نيران بنادق آلية في الهواء.

وتوجه رئيس بعثة المراقبين الدوليين الى سوريا الجنرال روبرت مود الى موقع الانفجارين، بحسب مصدر في المكان.

وافاد التلفزيون السوري ان مود توجه الى موقع الانفجارين لمعاينته.

وقال مود في تصريحات للصحافيين اثناء تواجده في موقع التفجيرين اللذين ضربا دمشق الخميس “ادعو الجميع في سوريا وخارجها الى المساعدة على وقف اعمال العنف هذه”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*