الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تتلقى ضربات جوية

قاعدة اليمن تتلقى ضربات جوية

قل مراسل الجزيرة عن مصادر في اليمن أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا اليوم الجمعة في منطقة جعار التابعة لمحافظة أبين في جنوب اليمن، وأضافت المصادر أن الطيران الحربي شن خمس غارات جوية على مواقع لجماعة أنصار الشريعة المحسوبة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال الصحفي أنيس منصور في اتصال مع الجزيرة من عدن إن “الطيران اليمني والطيران الأميركي شنا صباح اليوم خمس غارات جوية على مناطق باتيس والرميلة والحفر وحي قصعة بجعار، وهي مناطق يتواجد فيها مسلحو أنصار الشريعة”.

وأضاف منصور أن مصادر طبية أكدت سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون، وذكر أن أحد الأطفال وصل إلى مستوصف محلي وقد بترت يده اليسرى جراء القصف. في حين تعرضت بعض المباني الأهلية للتدمير.

ونقلت مصادر محلية من داخل جعار وجود حالة استنفار في شوارع المدينة من مسلحي أنصار الشريعة، وقد شوهدوا وهم ينقلون عددا من الجرحى والقتلى.

ووفق منصور فإن جماعة أنصار الشريعة لم تعلق عبر مكتبها الإعلامي على الغارات كما جرت العادة.

وقد لقي عشرون من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم أمس في سلسلة غارات شنتها طائرات أميركية دون طيار, حسبما ذكرته مصادر محلية وعسكرية.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد تحدثت أيضا عن سقوط عشرة قتلى من عناصر القاعدة في قصف مدفعي استهدف موقعهم في زنجبار، عاصمة محافظة أبين التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نحو عام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*