السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال قيادي في ( بوكو حرام )

اعتقال قيادي في ( بوكو حرام )

اعتقلت قوات الجيش النيجيري اليوم الجمعة قياديًّا في جماعة بوكو حرام الإسلامية في عملية دهم نفذتها بعد ساعات على وقوع انفجارات هزت مدينة ميدوغوري معقل الجماعة.

وقالت قيادة المهام المشتركة للجيش والشرطة في بيان اليوم الجمعة: “إن جنودها اعتقلوا سليمان هو وزوجته وأطفاله الخمسة بمنطقة (فاراوا) في مدينة كانو بشمال نيجيريا صباح اليوم، أثناء هجوم على أحد معاقل الجماعة، وتم نقله مباشرة إلى أبوجا هو وأسرته للتحقيق معه”.

وأضاف البيان: “إن القوة الأمنية تمكنت من الاستيلاء على بندقية هجومية حديثة من طراز (إيه كي 47) وثلاثة مسدسات وعدد كبير من العبوات الناسفة”.

وتعلن جماعة “بوكو حرام” التي تريد تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بشكل أوسع في شتى أنحاء نيجيريا مسؤوليتها عن التفجيرات وعمليات إطلاق النار شبه اليومية والتي تستهدف في الأغلب الشرطة والكنائس والحانات، وفقًا لما نقلته وكالة الشرق الأوسط.

وصعدت “بوكو حرام” من هجماتها خلال الشهور الماضية، وتطارد القوات النيجيرية هذه الحركة التي تعني باللغة المحلية أن التعليم على النسق الغربي وغيره بخلاف المدارس الإسلامية والكتاتيب حرام.

وكانت هذه الحركة قد حاولت إقامة إمارة إسلامية في شمالي البلاد في 2009 لكن الجيش أخمد هذه المحاولة بعنف ما أسفر عن مقتل المئات غالبيتهم من أعضاء الحركة، وقتل محمد يوسف الزعيم السابق للجماعة بالرصاص أثناء احتجاز الشرطة له خلال تلك الانتفاضة، لكن الجماعة لا تزال تشن هجمات تستهدف مراكز الشرطة وشخصيات من بينها زعماء تقليديون زادت وتيرتها في النصف الثاني من العام الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*