الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ضربات جوية متتابعة على معاقل قاعدة اليمن

ضربات جوية متتابعة على معاقل قاعدة اليمن

 أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الأحد مقتل 11 من تنظيم القاعدة، وإصابة آخرين الليلة الماضية، في ضربتين جويتين ناجحتين للجيش اليمني، دمرت ثلاث سيارات للتنظيم في مديريتي حريب والوادي بمحافظة مأرب شمال شرق البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني في بيان له اليوم الأحد: إن ضربة جوية دمرت سيارتين في منطقة بليق بمديرية حريب، مما أدى إلى مقتل 7 من عناصر القاعدة كانوا على متن السيارتين، حيث تفحمت جثثهم تمامًا جراء الانفجار، مشيرًا إلى أن ضربة جوية أخرى دمرت سيارة لعناصر القاعدة في منطقة الحصون في مديرية الوادي شمال شرقي اليمن، وأدت إلى مقتل 4 من عناصر القاعدة على الأقل وإصابة آخرين كانوا على متن السيارة.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد كشفت النقاب أمس السبت عن مصرع ثلاثة من أخطر قيادات تنظيم القاعدة، في المواجهات التي وقعت بمحيط مدينة “لودر” جنوب اليمن بين قوات الجيش بمعاونة اللجان الشعبية من جانب، والعناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة من جانب آخر.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن “مصادر محلية” في محافظة أبين قولها: إن الثلاثة قتلوا “في المواجهات التي وقعت بين قوات اللواء 111 مشاة، ومعه اللجان الشعبية وبين عناصر القاعدة في محيط مدينة لودر خلال يومي الجمعة والخميس”.

وأوضحت المصادر أن “اثنين من تلك القيادات وأحدهما يكنى بالمسعودي، قتلا الجمعة بقصف مدفعي بمنطقة مهيدان جنوب شرق لودر، فيما قتل الثالث الخميس بطلق ناري في رأسه من أحد أبطال اللجان الشعبية” وفقًا للموقع.

ويوم الخميس، أكد مسؤول في اللجنة الأمنية العليا باليمن مقتل ثمانية على الأقل، ممن وصفهم بـ”القيادات البارزة والعناصر (الإرهابية) الخطرة،” في “عملية نوعية ناجحة” بينما كانوا يخططون لتنفيذ “عمليات جديدة” في أحد المنازل غربي مدينة جعار بمحافظة أبين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*