الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » محمد الظواهري ينفي وجود القاعدة في مصر

محمد الظواهري ينفي وجود القاعدة في مصر

أكد محمد الظواهري – شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة – عدم وجود تنظيم القاعدة في مصر, كما نفى أن يكون قد تم توجيه أي اتهام رسمي له بالتحريض على أحداث العباسية الجمعة قبل الماضية بعد ظهوره في موقع الأحداث أو اتهامه بالانتماء لتنظيم القاعدة.

وقال الظواهري: إنه لا يدعم مرشحًا إسلاميًّا بعينه ولا تيارًا، ولكنه مع كل من يحقق ويطبق شرع الله في مصر، ونفى الظواهري وجود أي تنظيم للقاعدة في مصر.

وأضاف الظواهري: بالنسبة للبلاغ الذي تقدمت به ضد الإعلامية هالة سرحان فإني مستعد للتنازل عن حقي في الإساءة إلى شخصي، ولكنني لا أستطيع التنازل عن الإساءة إلى الحركة الإسلامية, وفقًا للعربية نت.

وأكد الظواهري أنه “توجه اليوم إلى النيابة العسكرية تطوعًا وبمحض إرادته لتوضيح ما حدث في ذلك اليوم حتى يبرئ ذمته أمام جهات التحقيق التي تتولى الأمر وأنه قد خرج عائدًا إلى بيته ولو كان هناك أي اتهام له لما عاد”.

وأوضح الظواهري أنه لم يحرض على اقتحام وزارة الدفاع، وأن بعض الإعلاميين انحرفوا عن رسالتهم، واصفًا إياهم بأنهم يحاولون “تشويه” صورة الإسلاميين وليس شخصه ودفعهم للصدام مع التيارات الأخرى والسلطة.

وقال الظواهري: “ذكرت في تحقيقات النيابة أنني قمت بزيارة العباسية يوم الأربعاء قبل جمعة أحداث العباسية، لتقديم النصيحة إلى المعتصمين السلميين بالحفاظ على أرواحهم وقد تفهمت جهات التحقيق كلامي وعدت إلى بيتي”.

وأضاف شقيق زعيم تنظيم القاعدة: “أكدت للنيابة العسكرية أنني لم أقم بأي تحريض أو إشارة للصدام مع عناصر القوات المسلحة أو محاولة اقتحام وزارة الدفاع”.

وكان الظواهري قد انضم لمسيرة في التحرير تضم نحو 300 متظاهر من الجماعة الإسلامية وسط هتافات “إسلامية إسلامية”، “الله أكبر الله أكبر”.

وتم الإفراج عن محمد الظواهري منذ نحو شهر بعد براءته في قضية “العائدون من ألبانيا” والتي حُكم عليه فيها بالإعدام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*