السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اتفاق لإنهاء إضراب الأسرى الفلسطينيين

اتفاق لإنهاء إضراب الأسرى الفلسطينيين

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى الفلسطينيين وقعوا على اتفاق لإنهاء الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية بعد الاستجابة لمطالبهم.

وأكد رئيس النادي قدورة فارس أن القيادة العليا للأسرى وافقت على اتفاق يقضي بالاستجابة لمطالبهم، موضحاً أن كافة الفصائل وافقت على الاتفاق بعد اجتماع جرى اليوم في سجن عسقلان مع ممثلي مصلحة السجون.

ومن جانبها أكدت سيفان وايزمان، المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية، في بيان انه “تم التوصل الى اتفاق لإنهاء الاضراب عن الطعام المستمر منذ 28 يوماً، عقب تفاهمات تمت صياغتها في الأيام الأخيرة”.

أما فارس فأوضح أن “نقاط الخلاف الرئيسية كانت العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وزيارات غزة وجاء ضابط مصري رفيع ليشارك في المفاوضات”.

تعهّد الأسرى

لكن وبحسب مصادر إسرائيلية في مصلحة السجون، وقع قادة الأسرى في المعتقلات على كتاب تعهد يلتزمون بموجبه بعدم القيام بأي عمل “عدائي” ضد اسرائيل انطلاقاً من السجون، وفي حال تم خرق هذا التعهد تتراجع اسرائيل عن سلسلة “التسهيلات” التي ستقدمها مصلحة السجون للأسرى.

ومن جهتها، أكدت حركة حماس في بيان توقيع الاتفاق، مشيرة الى “ان السفير المصري المشارك في المفاوضات أبلغنا بتوقيع الاتفاق قبل قليل”.

يُذكر أن نحو 1600 سجين فلسطيني، يشكلون نحو ثلث السجناء الفلسطينيين لدى إسرائيل والبالغ عددهم 4800 سجين يرفضون تناول الطعام منذ 17 ابريل/نيسان احتجاجاً على سياسة الاعتقال دون محاكمة ولتسليط الضوء على ظروف اعتقالهم السيئة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*