الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجيش اليمني يلاحق القاعدة

الجيش اليمني يلاحق القاعدة

اندلعت اشتباكات مسلحة اليوم بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة على مشارف مدينة “لورد” بمحافظة أبين الواقعة جنوب اليمن، ما أدى إلى مقتل 16 شخصًا من الطرفين.

وذكرت قناة (الجزيرة) الفضائية أن 13 من القاعدة قُتلوا، بينما قتل 3 من أفراد الجيش اليمني.

وكانت عناصر موالية لتنظيم القاعدة التي تنشط في جنوب اليمن تحت اسم “أنصار الشريعة” قد أحكمت سيطرتها على مناطق واسعة في جنوب وشرق البلاد مستفيدة من ضعف السلطة المركزية ومن الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وطالب زعيم القاعدة أيمن الظواهري اليمنيين بالخروج على الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي، الذي وصفه بأنه “عميل” للأمريكيين مثل سلفه علي عبد الله صالح.

وقال الظواهري: إنه لا ينبغي أن ينظر إلى منصور هادي باعتباره “المخلص” وإنما إنتاج لنظام صالح.

وقال موقع مراقبة المواقع الإسلامية الأميركي “سايت”: إن الظواهري رفض في الفيديو اتهامات “التواطؤ” بين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ونظام صالح، مؤكدًا أن مقاتلي التنظيم المنتشرين في جنوب وشرق اليمن يعملون على تطبيق الشريعة, طبقًا لفرانس برس.

وخاطب زعيم القاعدة اليمنيين بقوله: “عليكم أن تدركوا ما يجري حولكم”، داعيًا إياهم إلى “تطهير البلاد من السياسيين الفاسدين ومن مصاصي الدماء الذين يمتصون دم الشعب”.

ويأتي عرض الفيديو فيما يخوض الجيش اليمني منذ السبت هجومًا واسعًا ضد القاعدة لاستعادة مدينتين يسيطرون عليهما منذ العام الفائت في محافظة أبين الجنوبية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*