السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حلب تشهد أكبر تظاهرات منذ بدء الثورة

حلب تشهد أكبر تظاهرات منذ بدء الثورة

 شهدت مدينة حلب تظاهرات مناهضة لنظام بشار الأسد  تحت اسم “جمعة أبطال جامعة حلب” هي الأكبر في مدينة حلب (شمال)، بحسب ما أفاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن مدينة حلب تشهد “أكبر تظاهرات منذ اندلاع الاحتجاجات” في منتصف مارس 2011 وذلك “رغم القمع الذي ووجهت به تظاهرة الخميس التي ترافقت مع وجود المراقبين في جامعة حلب.

وقال المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي في اتصال مع فرانس برس إن “مدينة حلب تعيش اليوم انتفاضة حقيقية”، مشيرا إلى خروج عشرات التظاهرات في أحيائها وفي مناطق الريف.

وأشار الحلبي إلى أن “معظم التظاهرات ووجهت باطلاق النار من قوات الأسد التي اعتقلت عشرات المتظاهرين”.

ودعت المعارضة السورية الى التظاهر الجمعة تحية لجامعة مدينة حلب (شمال) التي تشهد بانتظام حركات احتجاجية وتظاهرات انتهت إحداها قبل اسابيع بمقتل اربعة طلاب برصاص قوات الأسد ، فيما تواصلت العمليات العسكرية واعمال العنف في مناطق عدة في البلاد.

في السياق نقسه أفادت لجان التنسيق السورية بأن القصف المدفعي اشتد منذ ساعات الصباح الأولى على الرستن بحمص، مستهدفا منازل المدنيين.

إلى ذلك، أعلنت لجان التنسيق المحلية أن القذائف تسقط على الرستن بمعدل 45 قذيفة في الساعة. وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية عن مقتل 4 أشخاص جراء القصف الذي استهدف المنطقة اليوم.

وفي ريف دمشق سُمع إطلاق نار كثيف من الحواجز الأمنية في الغوطة الشرقية بكفربطنا. كما تجدد القصف على أحياء الخالدية وجورة الشياح والبياضة، في حمص. أما في إدلب فقد دخلت تعزيزات كبيرة من الجيش السوري إلى منطقة وادي الضيف.

وفي تطور منفصل، قال فريق خبراء تابع للأمم المتحدة، في تقرير حول التزام كوريا الشمالية بالعقوبات الدولية المفروضة عليها، إن الفريق يدرس تقارير عن محاولات بيونغ يانغ لإرسال شحنات أسلحة إلى سوريا.

وذكر الفريق أن بيونغ يانغ استمرت في تجاهل العقوبات المفروضة عليها من خلال عدة انتهاكات، منها مبيعات غير مشروعة للأسلحة إلى دمشق، إلا أن التقرير لم يتحدث عن أي انتهاكات تنطوي على نقل مواد نووية أو مواد متصلة بأسلحة الدمار الشامل أو صواريخ ذاتية الدفع.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*