الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تطالب إيران بوقف تدخلاتها

البحرين تطالب إيران بوقف تدخلاتها

دعا وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة إيران إلى عدم مواصلة التطفل على شئون البحرين ودول الخليج، واستنكر تصريحات شخصيات ادعت أن البحرين محافظة إيرانية وأن البحرينيين يريدون الالتحاق بإيران.

وقال الشيخ خالد: “البحرين وباقي دول الخليج يتمسكون بمشروع الاتحاد، وهو مشروع يبحثه قادة مجلس التعاون الخليجي”.

وشدد وزير الخارجية على رفض مملكة البحرين للتدخلات الإيرانية في شئون المملكة، وقال: “هذه التدخلات استمرت وزادت منذ عام 1979″، أي بعد انتصار الثورة في إيران.

وذكَّر الوزير البحريني أن شاه إيران السابق كانت له مطالب في البحرين، لكنه اتخذ الموقف العاقل الحكيم حين قبل برأي شعب البحرين وبالموقف الدولي والمهمة التي قامت بها الأمم المتحدة، وذلك في إشارة إلى رفض البحرينيين الالتحاق بإيران بعد انسحاب بريطانيا.

وقال الشيخ خالد: “بين كل فترة وأخرى نسمع مزاعم من الجانب الإيراني أن البحرين هي المحافظة الرابعة عشرة، كما نسمع أن شعب البحرين يريد أن يعود إلى البلد الأم وينسب إلى إيران، ونسمع كذلك تدخلات”.

وأضاف: “هذه التدخلات والمواقف الإيرانية ليست موجهة ضد البحرين فقط بل ضد الكل، حيث نرى مواقف ضد دولة الإمارات وضد الكويت وضد المملكة العربية السعودية في المقام الأول”.

وسجَّل الشيخ خالد إدانته لمثل هذه المواقف الإيرانية مع الجيران في وقت هم في حاجة إلى جيران هم إخوة لهم في الدين يقفون معهم في قضاياهم مع المجتمع الدولي.

وحمَّل الإيرانيين تبعات هذه التدخلات والأضرار بعلاقاتهم إذا وصلت الأمور بهم إلى نقطة اللاعودة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*