الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأوربيون يناقشون مكافحة التطرف

الأوربيون يناقشون مكافحة التطرف

قرر وزراء الداخلية الأوروبيون في مجموعة الدول الست مناقشة مكافحة ما يسمونه “التوجه الإسلامي المتشدد” وذلك في اجتماعهم المقبل في فصل الخريف القادم.

وقال وزير الداخلية الألماني هانس-بيتر فريديريتش اليوم الجمعة من ميونخ: “لقد ناقشت شخصيا مسألة تحول بعض المسلمين إلى “متشددين” مع زميلي مانويل فالس الذي يواجه هو أيضا هذه المشكلة ومع نظيري الانكليزي”، كما ناقشه أيضا في أول اتصال ثنائي صباح اليوم مع وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو.

وأضاف: “قررنا أن تكون مكافحة التشدد اعتبارا من الاجتماع المقبل لمجموعة الست الذي سيعقد في بريطانيا في الخريف، موضوعا مهما (وخصوصا) الوسائل الموجودة والخبرات التي اكتسبت حتى الان”، وفقا لوكالة فرانس برس.

وقد اجتمع وزراء الداخلية الألماني والبريطاني والأسباني والفرنسي والإيطالي والبولندي ضمن إطار “مجموعة الست” اليوم الجمعة في ميونيخ، ومن المقرر أن تنضم إليهم جانيت نابوليتانو ووزير العدل الأمريكي اريك هولدر بعد ظهر اليوم لمناقشة مسائل مهمة، وخصوصا في مجال مكافحة الشبكات الإرهابية.

جدير بالذكر أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة ومن يدور في فلكهم من دول العالم، يعلنون الحرب على ما يسمونه الإرهاب، وهم في سبيل ذلك يرتكبون أبشع الجرائم الإرهابية ويقتلون مئات الآلاف بل الملايين من المسلمين بلا ذنب ولا جريرة، كما حدث في العراق وأفغانستان، وهو ما يزيد من مشاعر عداء المسلمين ضدهم، ثم بعد ذلك يتهمون المسلمين بالإرهاب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*