السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شعب البحرين مع الاتحاد السعودي

شعب البحرين مع الاتحاد السعودي

خرج آلاف البحرينيين السنة، يوم السبت، في مظاهرة داعمة لمشروع الاتحاد مع المملكة العربية السعودية، وذلك غداة تجمع للمعارضة الشيعية مناوئ لمبادرة الاتحاد.

وحمل المتظاهرون الذين ساروا في المنامة تلبية لدعوة تحالف، يضم عشر جمعيات سنية، لافتات كتب عليها: “نعم للاتحاد”.

وقال الشيخ عبد اللطيف المحمود، زعيم تجمع الوحدة الوطنية، أمام الحشد الذي رفع أعلاماً بحرينية، وأعلاما لدول أخرى في مجلس التعاون الخليجي، إن “العار سيكون من نصيب كل من يقف ضد هذا الاتحاد”.

وأضاف: “ندعم قيام الاتحاد، الذي تشارك فيه الشعوب، في إدارة الدولة بالطرق القانونية، التي يتفق عليها شعبها، وأن يحمي هذا الاتحاد عروبة وإسلام دول الخليج، ويحافظ على انتمائها العربي والإسلامي”.

والداعي لهذه التظاهرات “ائتلاف الجمعيات السياسية الوطنية” في البحرين الذي يضم تجمع الوحدة الوطنية وجمعية المنبر الإسلامي وجمعية الأصالة وجمعية الشورى وجمعية الوسط الإسلامي وجمعية العدالة وجمعية الميثاق الوطني وجمعية التجمع الدستوري وجمعية الحوار والصف الإسلامي.

ويسعى هذا الائتلاف من الجمعيات إلى تنظيم عدد من الأنشطة السياسية على مدى الأشهر القادمة مطالبا بإعلان الاتحاد الخليجي. وقد دعا الائتلاف المواطنين للمشاركة في التجمع الشعبي السبت “لإعلان موقفهم الواضح تجاه التهديدات التي تتعرض لها البحرين من النظام الإيراني”.

وقرر قادة دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم كلا من السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والإمارات، في 11 مايو في الرياض، مواصلة درس مشروع اتحاد يضم في مرحلة أولى المملكة العربية السعودية والبحرين.

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست التقوا في الرياض يوم الاثنين لبحث دعوة خادم الحرمين الملك  عبد الله بن عبد العزيز لتوحيد دول المجلس. ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بهذا الشأن في وقت لاحق هذا العام.

وتعارض طهران بقوة مشروع الاتحاد بين السعودية والبحرين، وصدرت من إيران، مؤخرًا، انتقادات شديدة للمشروع ، كما حرضت السلطات المواطنين للخروج في تظاهرة بطهران بعد صلاة الجمعة الماضية لمناهضة مشروع الاتحاد. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*