السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تهدد القواعد العسكرية في المنطقة

إيران تهدد القواعد العسكرية في المنطقة

لوَّح مساعد قائد فيلق حرس الثورة الإيرانية الجنرال حسين سلامي اليوم السبت بأن جميع القواعد العسكرية في منطقة الشرق الأوسط تقع في مرمى الصواريخ الإيرانية التصميم والصنع.

وقال سلامي: “الصواريخ البالستية طويلة المدى السطح – سطح والسطح – جو يمكن أن تصل إلى أي قاعدة عسكرية في المنطقة وتضرب أهدافًا بدقة عالية”.

وذكرت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة و”إسرائيل” وبعض حلفائهما اتهموا إيران مرارًا بالسعى وراء تحقيق أهداف عسكرية في برنامجها النووي.

يشار إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي طالب إيران بالتوقف عن التصريحات الاستفزازية التي تطلقها ضد البحرين.

ودعا العربي طهران إلى عدم التدخل في شئون هذا البلد، وذلك ردًّا على انتقادات إيرانية شديدة لمشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية.

وقال العربي في بيان: “اتخاذ أية خطوات اتحادية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية هو شأن سيادي ولا يحق لدولة أخرى أن تتدخل في مثل هذا الشأن”.

وأضاف: “يجب على الحكومة الإيرانية مراجعة مواقفها الأخيرة ضد مملكة البحرين ووقف حملة التصعيد الإعلامي والتصريحات الاستفزازية الصادرة عن بعض المسئولين والشخصيات الإيرانية بشأن الوضع في مملكة البحرين وعلاقاتها مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي”.

وأكد الأمين العام للجامعة ضرورة احترام مبادئ حسن الجوار والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يزيد حدة التوتر في العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وصعدت الحكومة البحرينية إدانتها لإصرار إيران على “التدخل السافر” في شئون دول الخليج، وذلك بمناسبة انتقادات إيرانية شديدة لمشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*