السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : 65 قتيلا من أنصار الشريعة

اليمن : 65 قتيلا من أنصار الشريعة

ذكرت وزارة الدفاع اليمنية مساء الجمعة أن عدد من قتلوا من العناصر ممن يسمون أنفسهم بـ”أنصار الشريعة” المرتبطة بتنظيم القاعدة في العمليات النوعية التي نفذها رجال القوات المسلحة واللجان الشعبية أمس في المنطقة الواقعة بين جبل الأحبوش ومصنع 7 أكتوبر بمحافظة أبين بلغ 50 قتيلاً.

وقالت الوزارة: “يوجد بين القتلى عدد من الأجانب من جنسيات مختلفة وعشرات الجرحى، وتم تدمير عدد من أوكارهم وأسلحتهم وعتادهم، فيما لقي 15 من تلك العناصر المسلحة مصرعهم بقصف مدفعي استهدف عددًا من المواقع التي يوجدون فيها بمدينة زنجبار”.

وأكد مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية أن التقرير الميداني عن العمليات والذي أرسل إلى الوزارة تضمن تطورات العمليات العسكرية ضد العناصر المسلحة المرتبطة بالقاعدة، وأنه يجري حاليًا فحص الجثث التي تم العثور عليها لتحديد هوية القتلى وخاصة الأجانب والعناصر القيادية في التنظيم التي لقيت مصرعها.

وكان مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية “محور العند” قد صرَّح بأن الوحدات العسكرية بالتنسيق مع أعضاء اللجان الشعبية في جبهة الحرور تمكنت من قتل عدد من العناصر.

وقال المصدر: “رجال اللواء 119 مدرعات وبمساندة اللواء 201 مشاة واللواء 135 مدرعات وصقور الجو من اللواء 90 طيران وصناديد اللجان الشعبية في أبين ولحج فجر أمس خاضوا معركة شرسة سقط فيها أكثر من 35 عنصرًا من تنظيم القاعدة وجرح العشرات بينهم عشرة من قيادات التنظيم وعدد من الأجانب، فيما قامت العناصر المسلحة بسحب عدد كبير من الجثث والجرحى ولاذت معهم بالفرار، وتمكن العسكريون من التحفظ على جثث بعض العناصر مع أسلحتهم ومعداتهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*