الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : المجلس العسكري يعلن نهاية الثورة

مصر : المجلس العسكري يعلن نهاية الثورة

قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية اليوم الجمعة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): إن مصر ستشهد قريبًا نهاية أحد فصول المشهد الثوري، معتبرًا أن إجراء الانتخابات الرئاسية أكدت التزامه بتسليم السلطة.

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة: إن “مصر قريبًا ستشهد نهاية أحد فصول المشهد الثوري، وسيشاهد العالم حضارة شعب كان يقرأها في كتب التاريخ فإذا به يفاجأ أنها ليست حضارة تاريخ فقط ولكنها حضارة مستمرة مازالت شمسها مشرقة تُلهم العالم أجمع”.

ولفت المجلس إلى أن إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية أكدت التزامه بتسليم السلطة، “فلقد وعدنا وأوفينا وأثبتنا أننا جيش الشعب وأننا درعه الواقي الذي يحميه وسيفه البتار ضد أعدائه”.

وشدَّد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أن الشعب المصري تمكَّن من العبور إلى الديمقراطية والحرية والأمل في غد مشرق وواعد لأبنائه، مشيرًا إلى أن ذلك العبور “لا يقل في صعوبته وخطورته عن العبور في حرب أكتوبر الذي قام به الجيش يُسانده الشعب”.

وأضاف المجلس الأعلى للقوات المسلحة: “لقد حشد الشعب قواه لهذا العبور العظيم (عبور أكتوبر)، وجاء الدور علينا كجيش أن نرد الجميل للشعب فساندناه بكل ما أوتينا من قوة ليحقق عبوره”، مؤكدًا أنه لم يدخر جهدًا في حفظ وتأمين ونزاهة وسلامة العملية الانتخابية برغم محاولات التشكيك في وطنية القوات المسلحة “إلا أننا التزمنا الصمت حتى النهاية لنثبت لهذا الشعب العظيم حرصنا على أمنه وسلامته واستقلالية قراره”.

على جانب آخر، أكد المتحدث الإعلامي باسم حملة الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة مصر والذي حصل، بحسب نتائج شبه نهائية، على المركز الثاني في الجولة الأولى أن الثورة المصرية قد انتهت مع تقدم شفيق في الانتخابات الرئاسية.

وقال أحمد سرحان المتحدث باسم شفيق في تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية: “إن الناخبين احتشدوا لصالح الفريق شفيق؛ لأنه وعد بإنقاذ مصر من قوى الظلام”، في إشارة واضحة إلى جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية.

وأضاف سرحان “إن الثورة قد انتهت، والفريق شفيق وعد باستعادة الأمن، يكفينا سنة ونصف”.

وقد أعلنت مصادر مطلعة عن النتائج شبه النهائية لإجمالي نتائج تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية، والتي أظهرت تقدم مرسي وشفيق ما يعني خوضهما جولة الإعادة سويًّا.

وذكرت صحيفة المصري اليوم أن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة المصرية تضمنت حصول الدكتور محمد مرسي على نسبة 24,9%، فيما حصل الفريق أحمد شفيق على نسبة 24,3%، وجاء حمدين صباحي في المركز الثالث 21,1%.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*