الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » النور السلفي يدعم مرشح الإخوان للرئاسة

النور السلفي يدعم مرشح الإخوان للرئاسة

أعلن حزب النور السلفي، الاثنين، أنه سيدعم مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية في مواجهة أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك.

وأعلن الحزب في حسابه الرسمي على موقع تويتر أن “الهيئة العليا لحزب النور تؤيد الدكتور محمد مرسي في جولة الإعادة” المقرر إجراؤها في 16 و17 حزيران/يونيو المقبل. كما أعلنت جمعية الدعوة السلفية دعم مرشح الإخوان.

وتظهر النتائج شبه النهائية التي أعلنتها حملات المرشحين ووسائل الاعلام تصدر مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان، واحمد شفيق، رئيس الأركان الأسبق للقوات الجوية، لسباق الجولة الأولى لأول انتخابات رئاسية تعددية حقيقية في تاريخ البلاد.

وكان حزب النور دعم الاسلامي المعتدل عبدالمنعم أبوالفتوح في الجولة الاولى التي جرت الاربعاء والخميس الماضيين.

كما حصل مرسي على دعم “الجماعة الاسلامية” التي أعلنت رسمياً مساء الأحد تأييدها لمرشح الجماعة في جولة الإعادة.

يُشار إلى أن النتائج الرسمية لم تعلن بعد. وينتظر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية بعد ظهر اليوم الاثنين.

وأعلن الامين العام للجنة الانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو الاحد أن اللجنة “مازالت تبحث طعوناً قدمت لها وقد تؤثر على بعض النتائج” الاولية التي قدمتها جماعة الإخوان المسلمين.

وقال بجاتو في تصريحات لقناة النهار التلفزيونية الخاصة إن النتائج التي نشرتها الصحف حتى الآن “ليست سوى مؤشرات، ونحن نفحص طعونا قدمت الينا قد تغير بعض النتائج”.

وحتى الآن لم يعلن المرشحون الثلاثة الآخرون وهم حمدين صباحي، عبدالمنعم ابو الفتوح والامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، مواقفهم بشأن دعم أي من مرشحي الدور الثاني. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*