الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجيش اليمني يحاصر مناطق القاعدة

الجيش اليمني يحاصر مناطق القاعدة

طوقت قوات يمنية مدينة يسيطر عليها تنظيم القاعدة بعد أن شنت حملة قوية على التنظيم في الفترة الأخيرة.

وقال مسؤول عسكري يوم الثلاثاء إن القوات اليمنية استولت على مواقع خاضعة لسيطرة المسلحين على مشارف مدينة جعار بجنوب اليمن وإنها تمضي قدما في هجوم تدعمه الولايات المتحدة .

وأضاف المسؤول أن عشرة مسلحين على الأقل قتلوا منذ ليل الاثنين على مسافة تبعد كيلومترين إلى ثلاثة كيلومترات من مدينة جعار.

وقال لرويترز: “ستساعدنا السيطرة على تلك المنطقة على استعادة السيطرة على مدينة جعار.” وأضاف “هدفنا هو التوغل داخل المدينة.”

وتابع المسؤول ان القوات تقدمت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كيلومترا على الأقل في اتجاه جعار. وأضاف “القوات مستمرة في قصف المناطق الشمالية والوسطى من المدينة.”

وقال مقيمون في جعار إن إمدادات الغذاء تشح وإن كثيرين غير قادرين على الفرار من المدينة بسبب القصف الشديد.

وقال مقيم لم يذكر اسمه “المنزل المجاور لمنزلنا دمر بالقصف ونخشى أن يلقى منزلنا المصير ذاته.”

وكانت طائرة تجسس من دون طيار يرجح أنها أمريكية شنت غارة جوية على منطقة المناسح بمحافظة البيضاء وسط اليمن؛ ما أسفر عن سقوط قتيليْن وأربعة جرحى.

والغارة استهدفت بشكل رئيسي القياديين في التنظيم، الذين يطلق عليهما نبيل وقائد الذهب، لكنهما نجيا من الغارة.

والقياديان الشقيقان نبيل وقائد الذهب هما ابنا القيادي في القاعدة الشيخ طارق الذهب الذي قتل قبل حوالي شهرين في صراع مع أحد إخوانه المؤيد للحكومة. ويعد بيت الذهب أسرة من كبار مشايخ محافظة البيضاء.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن “مصدر يمني مطلع” أن الغارة أسفرت في المقابل عن مقتل أحد عناصر القاعدة، وإصابة 4 آخرين من المسلحين، كما أن شخصًا آخر من العامة قتل في الغارة التي يعتقد أنها أمريكية.

وتأتي هذه الغارة استمرارًا للغارات الجوية التي تنفذها طائرات من دون طيار تستهدف أماكن وجود شخصيات مهمة في تنظيم القاعدة وتنظيمات أخرى مسلحة في مناطق مختلفة من البلاد، وتركزت هجماتها خلال الفترة الماضية في محافظتي شبوه ومأرب.

وجاءت هذه الغارة بعد ساعات فقط من اعتراف وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا بأن الولايات المتحدة لن تكون بحاجة إلى قوات برية في اليمن، وإنها تستطيع أن تتعامل مع وجود تنظيم القاعدة هناك من دون نشر قوات أميركية على الأرض، معتمدة على العمليات الموجهة. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*