الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جنود نظام الأسد تحت الأسر

جنود نظام الأسد تحت الأسر

أسر الجيش السوري الحر اليوم الأربعاء 15 عشر جنديا من عصابات بشار الأسد، ردا على مجزرة “الحولة” والقصف العنيف والمستمر الذى يستهدف مناطق المحافظة المختلفة.

وقال محمد فيروز عضو اتحاد تنسيقيات الثورة فى محافظة إدلب السورية “لقد قامت كتائب جبل الزاوية المشتركة وثراياها بعملية نوعية فى بلدة المغارة، حيث تم ضرب الحواجز، والسيطرة على حاجز المغارة بالكامل، وأسر حوالى 15 من جنود الأسد”، وذلك في اتصال هاتفى مع قناة “العربية” الإخبارية.

وأضاف “أن هذه العملية تأتى ضمن سلسلة العمليات التى تقوم بها كتائب الجيش الحر ردا على الانتهاكات اليومية لقوات الأسد ضد الشعب المسالم، وكان أخرها مجزرة الحولة”، لافتا إلى أن عصابات الأسد ردت بعنف وقصفت جميع القرى المحيطة بحاجز المغارة بشكل عشوائي، ولا يزال إطلاق النار مستمر حول الحاجز.

وأكد فيروز أن عشرات الجنود ينشقون يوميا عن عصابات الأسد فى محافظة إدلب، حيث يتركون الحواجز ويهربون فى الأراضى الزراعية، ويحميهم الجيش الحر من مطاردة جنود الجيش النظامى لهم ومحاولة قتلهم

كما نقلت قناة “الجزيرة” عن لجان التنسيق المحلية فى سوريا قولها “إن قوات الأمن تطلق النار على المتظاهرين فى منطقة (الحجر الأسود) بدمشق فى وجود المراقبين الدوليين”، وأعلنت اللجان مقتل 10 أشخاص اليوم فى ريف دمشق وحمص ، بينهم 4 قتلى و 60 جريحا فى قصف بالمروحيات على مدينة (القصير) بحمص.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*