السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خلايا للقاعدة داخل الجيش اليمني

خلايا للقاعدة داخل الجيش اليمني

توعد تنظيم القاعدة في اليمن بتنفيذ عمليات في العاصمة اليمنية وخارجها، في الوقت الذي أكد قيادي بارز في التنظيم أنه تم اختراق قوات الحرس الجمهوري اليمني، واستمرار زراعة خلايا داخل وحدات الجيش، وذلك بتعاون قيادات عسكرية منشقة عن الجيش.

جاء ذلك في بيان للتنظيم اليوم الأربعاء، قال فيه: إن عملية ميدان السبعين في صنعاء – التي نُفذت خلال عرض عسكري الأسبوع الماضي وأدت إلى سقوط أكثر من مائة من القتلى – تمت بفعل أحد عناصر هذه الخلايا، مؤكدًا أن “خلايا” القاعدة موجودة داخل الوحدات العسكرية، وقادرة على ضرب أهداف في الوقت المناسب، وفقًا للشرق الأوسط.

وأضاف البيان: “التنظيم سينفذ عمليات أشد قسوة من عملية صنعاء في حال تواصل الضغط علينا في أبين جنوبًا”، معتبرًا أن صدمة عملية صنعاء كانت كبيرة على الدولة “لكننا نعدهم بما هي أكبر منها”، وتابع البيان “إذا أخرجونا من أبين لن يتمكنوا من حماية صنعاء وعدن وحضرموت، وسيعلمون مدى صدق تهديدنا في وقته فعملية صنعاء رسالة فقط”.

على جانب آخر، دعا علماء اليمن في رسالة الرئيسَ اليمني أثناء لقائهم أمس الثلاثاء إلى إيقاف نزيف الدم اليمني وإزهاق الأرواح المعصومة في أماكن الصراع المسلح في صعدة وحجة وبعض مناطق محافظة صنعاء وعمران، وسرعة معالجة الأوضاع الملتهبة في محافظة أبين المنكوبة والتي طالب أبناؤها في رسالة موجهة لعلماء اليمن إيقاف نزيف الدم وإزهاق الأرواح ومنع تدمير البنية الاقتصادية والعسكرية وإنهاكها وسرعة  تشكيل لجنة مشتركة من العلماء وسياسيي الدولة وشيوخ القبائل للتواصل مع جميع الأطراف وصولاً إلى حقن الدماء واستقرار الأوضاع واستتباب الأمن ومنع مبررات التدخل الأجنبي.

وأكد العلماء “على حرمة قتل أي مواطن وأي معصوم الدم خارج القضاء الشرعي، كما أنه لا يجوز أي تمرد على الدولة ورفع السلاح في وجهها أو الاعتداء على الغير من الأراضي اليمنية”.

وقد وقَّع على البيان 4 علماء هم: الشيخ/ حمود هاشم الذارحي، والشيخ/ عارف بن أحمد الصبري، والشيخ/ محمد بن ناصر الحزمي، والدكتور/ عبدالملك بن حسين التاج.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*