الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » القاعدة تطلق جنودا مختطفين في اليمن

القاعدة تطلق جنودا مختطفين في اليمن

أطلق تنظيم “القاعدة” في اليمن سراح سراح 27 جنديا كانوا محتجزين لديه منذ أبريل في جنوب البلاد، مشيرًا إلى أن الإفراج عن الجنود جاء بعد أعلنوا “توبتهم” وتعهدوا بعدم العمل في صفوف الجيش اليمني.

وتم الإفراج عن الجنود الخميس في بلدة عزان، أحد معاقل تنظيم “القاعدة”، في محافظة شبوة المجاورة لأبين والتي اقتيدوا إليها بعد احتجازهم.

وقالت جماعة “أنصار الشريعة”، وهي مجموعة تابعة لتنظيم “القاعدة”، في بيان : إنها أسرت الجنود في بلدة الكود في محافظة أبين (جنوب شرق) التي يسيطر التنظيم منذ العام الماضي على العديد من أنحائها بما فيها زنجبار عاصمة المحافظة.

وأضاف البيان أن “إطلاق سراح الجنود الأسرى جاء بعد أن تابوا وتعهدو بعدم العمل في صفوف جيش صنعاء مرة أخرى”.

وقال مسؤولون محليون فى أواخر أبريل إن “تنظيم القاعدة أطلق سراح 73 جنديا أسروا في أوائل مارس خلال هجوم على ثكنة في الجنوب، وقد خلف هذا الهجوم 185 قتيلا في صفوف الجيش”.

ويشن الجيش اليمني منذ 12 مايو هجمات على تنظيم “القاعدة” في محافظة أبين لاسترجاع زنجبار والبلدات التي يسيطر عليها المقاتلون الإسلاميون منذ الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في فبراير 2011 وانتهت برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

ووفقا لدبلوماسيين غربيين في صنعاء، فإن خبراء أمريكيين يقدمون المشورة للجيش اليمني في هجومه على أبين. كما اعترف وزير الدفاع الأمريكي مؤخرًا بأن بلاده تشن غارات جوية بواسطة طائرات بدون طيار على معاقل القاعدة في اليمن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*