السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن يطرد منظمات دولية

اليمن يطرد منظمات دولية

استدعى وزير التخطيط الدولي اليمني محمد السعدي عددًا من المشرفين على قرابة 59 منظمة من عدة دول – من بينها إيران – وطالبهم بضرورة مغادرة اليمن، والتقدم للسفارات اليمنية في بلدانهم للحصول على تصاريح رسمية تمكنهم من العمل في بلاده.

وقال مصدر يمني لصحيفة “الشرق” السعودية: بالتأكيد أن عمل المؤسسات والمنظمات الإنسانية غير المرخصة خصوصًا الإيرانية منها ليس في الصالح العام اليمني، وهي تعمل فعليًّا على تمويل أنشطة مختلفة تعود بنهاية المطاف لزيادة النفوذ الإيراني على الأراضي اليمنية، وهذا أمر يستدعي مرحلة مفصلية في مواجهتها حتى لا يتمكن العاملون عليها من بسط النفوذ الإيراني الموجود على الأرض عمليًّا في عدة مناطق في اليمن.

وأقر المصدر بوجود ما وصفه بـ”استغلال تلك المؤسسات والمنظمات للمعوزين والمحتاجين”، عبر تقديم الأموال لهم مقابل السير وفق خططهم، وتنفيذ أجنداتهم، لكنه أكد في ذات السياق أن الكثير من شيوخ القبائل على وجه التحديد لو علموا بمغازي تلك الجهات لما احتضنوا البعض منها ونفذوا رغباتها المخفية بالتأكيد.

ومن بين تلك الجهات والمؤسسات التي تعمل في إطار حقوقي وإنساني بالإضافة إلى المؤسسات الإيرانية مؤسسات يهودية، تعمد ترغيب “يهود اليمن” في زيارة “إسرائيل”، في إشارة إلى احتواء واحتضان المنتمين للديانة اليهودية من اليمنيين.

في غضون ذلك، تجددت المواجهات المسلحة بين فصيلين متنازعين في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وأوضح مسؤول المديرية فيصل التام في تصريح للموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية أن اشتباكات عنيفة متواصلة بين الجانبين منذ أمس الجمعة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وسقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأكد أن السلطات المحلية في المديرية تبذل مساعيَ لإيقاف المواجهات، داعيًا طرفي النزاع إلى إيقاف المواجهات والاحتكام للعقل والدخول في صلح لحل النزاع القائم بينهما.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*