الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السعودية تدعو إلى منطقة عازلة في سوريا

السعودية تدعو إلى منطقة عازلة في سوريا

في وقت تتزايد فيه الضغوط على نظام بشار الأسد مع تنامي المجازر ضد الشعب السوري, دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مجلسَ الأمن الدولي لإنشاء منطقة عازلة في سوريا، وذلك لحماية المضطهدين والأبرياء الذين يتعرضون لإطلاق النار.

وقال الفيصل: إن “الحل الحقيقي للأزمة السورية هو الدفاع عن المواطن السوري من قسوة العمل العسكري”، محذرًا من خطورة الوضع وإمكانية تدهور الموقف بتأثير عامل الزمن”.

وأكد أن “المعارضة السورية مجردة من السلاح، وأن النظام مدجج بالسلاح”, وفقًا للعربية نت.

وذكر الفيصل أن “الاشتباكات في طرابلس لبنان هي امتداد لما يحدث في سوريا”، محذرًا من أن “النظام السوري يسعى لتحويل الأزمة إلى صراع طائفي”.

وأوضح أن “كل مبادرة قُبلت من النظام السوري، ولكنها لم تنفذ، وهي طريقة من الطرق التي يستخدمها النظام في التعامل مع المجتمع الدولي”.

وكان الفيصل قد أكد أن الثقة في جهود كوفي عنان لحل الأزمة السورية بدأت تتضاءل، مشددًا على أنه ليس مبررًا استخدام لبنان من قبل النظام السوري لأداء مهام هو لا يريد القيام بها على أراضيه والتدخل بشؤونه الداخلية.

وأعلن الفيصل بعد اجتماع المسؤولين الخليجيين لمناقشة مشروع تحويل “مجلس التعاون الخليجي” إلى “اتحاد” موقف بلاده الواضح في مواجهة “الإرهاب”، مشددًا على أن التهديدات الإيرانية لدول الخليج العربي والسعودية بالتحديد مرفوضة، معتبرًا أن العلاقات بين السعودية والبحرين “أمر يخصنا ولا يخص إيران بأي شكل من الأشكال”.

وأكد وزير الخارجية السعودية استمرار عمل هذه اللجان واستكمال مناقشة مشروع إنشاء “الاتحاد الخليجي” في قمة استثنائية لاحقًا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*