الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المافيا تدخل خط تفجيرات 11 سبتمبر

المافيا تدخل خط تفجيرات 11 سبتمبر

قالت صحيفة “إلماتينو” الإيطالية إن النائب العام لمدينة “نابولي” يباشر التحقيق في تصريحات أدلى بها أحد رجال المافيا السابقين للمصالح الامنية وكشف ضمنها عن علم المافيا بأحداث الـ11 شتنبر وانفجارات مترو الأنفاق بمدريد.. رادّة المعطى إلى “مهرّب مخدرات مغاربيّ” مقيم بإسبانيا.

وحسب “بياجو دي لانَو”، المتعاون حاليا مع المصالح القضائية وأحد رجالات مافيا نابولي،فإن “العديد من زعماء المافيا كانوا على علم بأحداث 11 شتنبر عن طريق أحد مهربي المخدرات المغاربة، يدعى رشيد، وكانت تعتبره المافيا أحد رجالاتها”.

ووفقا لذات التصريح فإنّ ذات المغربيّ “قد يكون زار مدينة نابولي صيف 2001 رفقة مغربي آخر، قبل أيّام قليلة من التفجيرات”.. ويزيد “بيَاجُو” أنّه خلال إحدى الجلسات مع رجال المافيا، وبعد تلقي مكالمة واردة على ذات المهرب من إسبانيا، أثار قرب حدوث تفجيرات بالطائرات وميترو الأنفاق، وزاد: “أخي هو أحد المخطّطين لهذه العمليات”.

وتتعامل المصالح الأمنية الإيطالية بكثير من الجدية مع تصريحات رجالات المافيا السابقين، أو “التّائبين” كما يشتهرون، وذلك جرّاء إقدامهم على التعاون مع الأمن لقاء الاستفادة من ظروف التخفيف.. وأوردت صحيفة “إلماتينو” أنّ قيمة التصريحات المذكورة تكتسي مصداقية لأنّ المدلي بها قاد الشرطة لتوقيف أحد كبار مافيا نَابولي قبل شهور.. وهو “جوزيبي بولفريني” الشهير بإشرافه على تهريب المخدرات بين المغرب وإيطاليا عن طريق التراب الإسباني.

وكشفت ذات الصحيفة أن وحدة التحقيقات التابعة لمصالح “الكربنييري” بنابولي تبحث في حيثيات “الموسم الذهبي” للعلاقات التي ربطت مهربي المخدرات المغاربة بالـ “كمورا”، خصوصا وأنّ التنسيق بين الطرفين جعلهم يخاطبون بعضهم البعض بلقب “فراتيلو”، أي “الأخ، ويقضون أياما عدّة لجلسات حميمية، يتبادلون خلالها معلومات في قضايا استراتيجية “غيرت مسار العالم”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*