السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تخسر جنودها في أفغانستان

بريطانيا تخسر جنودها في أفغانستان

قتل جندي بريطاني أثناء قيامه بدورية راجلة بمنطقة نهر السراج بولاية هلمند بعد تعرضه لنيران أسلحة صغيرة، على ما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس. وارتفعت بذلك حصيلة قتلى القوات البريطانية في أفغانستان العام الحالي إلى 25 جنديا بينهم اثنان في يونيو الجاري.

وخسرت بريطانيا 417 من قواتها المنتشرة في أفغانستان والبالغ عددها 9500 جندي معظمهم في إقليم هلمند منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة إلى أفغانستان عام 2001.

في سياق متصل، أعلنت المخابرات الأفغانية عن مقتل قيادي بارز مطلوب في طالبان ويدعى الملا عبدالسلام عابد، شقيق المولوي عبدالقيوم ذاکر، النائب الثاني لزعيم الحركة الملا محمد عمر، وعدد من مرافقيه في عملية عسكرية في هلمند. وأكدت أن الملا عابد قتل الليلة قبل الماضية في عملية عسكرية لقوة أفغانية – أطلسية مشتركة في منطقة “کجكي” بإقليم هلمند. 

وأضافت أن القوات الأمنية انتشلت جثة الملا عابد وسلمتها إلى زعماء قبليين وعشائريين في الإقليم دون الكشف عن هويات بقية القتلى أو الإشارة إلى ما إذا كان بينهم أجانب أم لا؟، ولم تعلق طالبان على الحادث.

وفي باكستان قتل 15 شخصا في غارة لطائرات أميركية بدون طيار على مجمع لشبكة سراج الدين حقاني في منطقة (مير علي) بضواحي (ميران شاه) عاصمة وزيرستان الشمالية. واحتجت وزارة الخارجية الباكستانية رسميا على الغارة، التي شجبتها المعارضة برئاسة نواز شريف.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*