الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال جهاديين في الأردن حاولا التسلل إلى سوريا

اعتقال جهاديين في الأردن حاولا التسلل إلى سوريا

قال مصدر في التيار السلفي الجهادي في الأردن إن أجهزة الأمن اعتقلت اثنين من أعضاء التيار قبل أيام أثناء محاولتهما التسلل إلى سوريا.

وقال المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- للجزيرة نت، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت خالد الخطيب وعمر البزايعة أثناء محاولتهما التسلل من الحدود الأردنية باتجاه سوريا بقصد الجهاد هناك ضد قوات نظام الرئيس بشار الأسد.

وكانت السلطات الأردنية قد اعتقلت خلال الأشهر الماضية أعضاء من التيار السلفي الجهادي عقب أنباء عن التحاق عدد من أعضائه بالقوات التي تسعى للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد وعن مقتل أردنيين هناك. 

وقد كشف مدير الأمن العام الأردني الفريق حسين المجالي في مارس/آذار الماضي عن أن الجهات الأمنية الأردنية أحبطت محاولات لتهريب الأسلحة إلى سوريا.

وقبل ذلك بنحو ثلاثة أشهر أحبطت أجهزة الأمن الأردنية محاولات لتهريب أسلحة من داخل سوريا إلى الأردن. وقد طفت تلك القضية إلى السطح بعد وفاة شاب أردني في سجن تابع للأمن العسكري اعتقل مع سوريين حاولوا تهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن.

وكانت الجهات الأمنية الأردنية قد حولت مطلع العام الجاري ناشطا سوريا إلى المحاكمة بتهمة محاولة التسلل من الأردن إلى سوريا عبر الحدود القريبة من محافظة المفرق. وبحسب مصدر حكومي رفيع فإن الأردن لا يسمح بأي نشاطات للمعارضة السورية انطلاقا من أراضيه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*