الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مرسي رئيسا لمصر وفق المؤشرات الأولية للانتخابات

مرسي رئيسا لمصر وفق المؤشرات الأولية للانتخابات

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج تصويت المصريين في الخارج في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، تقدم الدكتور محمد مرسي على الفريق أحمد شفيق، في جميع الدول التي ظهرت نتائجها حتى الآن.

وبدأ فرز بطاقات الانتخاب لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية فور غلق باب التصويت مساء اليوم السبت، وقد ظهرت نتائج التصويت في بعض الدول، ففي البحرين حصد مرسي 2777 صوتا، بينما حصد شفيق 759 صوتا، وفي الأردن حصل الدكتور محمد مرسي على 856 صوتا مقابل 407 صوتا للفريق أحمد شفيق، وفي جيبوتي حصل مرسي على 94 صوتا مقابل 14 صوتا لشفيق.

وحصل مرسي على 79 صوتا مقابل 37 صوتا لشفيق، وفي ماليزيا حصل مرسي على 197 صوتا بينما حصل شفيق على 23 صوتا، أما في النرويج فقد حصل مرسي على 40 صوتا مقابل 26 صوتا لشفيق، وفي سريلانكا حصل مرسي على 15 صوتا بينما حصل شفيق على 10 أصوات.

جدير بالذكر أن التصويت لا يزال مستمرًا في بعض الدول مثل الولايات المتحدة وغيرها، وسيتم البدء في فرز تلك اللجان بعد انتهاء التصويت مباشرة، إلا أن الكتلة الأكبر والمؤثرة موجودة في المملكة العربية السعودية، والتي حصد فيها الدكتور مرسي على النسبة الأكبر في الجولة الأولى بفارق كبير جدا عن أكبر منافسيه وكان الدكتور أبو الفتوح هو الحاصل على المركز الثاني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*