الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » كويتيون في صفوف الجيش السوري الحر

كويتيون في صفوف الجيش السوري الحر

نشرت صحيفة القبس الكويتية اليوم الأحد أن العشرات من المواطنين الكويتيين يقاتلون على الأراضي السورية إلى جانب الجيش السوري الحر، وذلك بمقتضى ما كشفته شهادات أقارب هؤلاء.

وذكرت الصحيفة أن عشرات المواطنين عبروا الحدود التركية إلى سوريا بقصد النضال إلى جانب الجيش السوري الحر ضد ميليشيات النظام السوري.

ونقلت الصحيفة عن أقارب لهؤلاء المقاتلين قولهم: إنهم على تواصل معهم، وإن هناك مجموعات كبيرة من السعودية والجزائر وباكستان تنظم معًا صفوفها للدخول في القتال.

وبحسب شهادات الأقارب، فإنه بمجرد دخول المقاتلين إلى الأراضي السورية يلتقون بممثلين عن الجيش السوري الحر ويتم تزويدهم بالأسلحة على اعتبار أنهم مدربون سابقًا ويندمجون في وحدات قتالية توزع بطريقة معينة.

وقالت صحيفة القبس: “تم توزيع هويات سورية على المقاتلين خشية الوقوع في الأسر وتركوا أوراقهم الكويتية في مكاتب الارتباط التابعة للجيش الحر على الحدود التركية”.

وأضافت: “رفض الجيش السوري الحر مشاركة عدد من الشباب الكويتي في القتال بسبب صغر سنهم حيث إن أعمارهم لم تتعد 18 عامًا وهؤلاء عادوا مؤخرًا إلى الكويت”.

جدير بالذكر أن الدعوات تنتشر على الإنترنت لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمشاركة في النضال في سوريا، فيما يتخذ النزاع في سوريا طابعًا مذهبيًّا متزايدًا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*