السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس: الحكم على منتمين للقاعدة بالسجن 20 عاما

تونس: الحكم على منتمين للقاعدة بالسجن 20 عاما

أصدر القضاء العسكري التونسي اليوم السبت حكمًا على ليبييْن أقاما داخل معسكر للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الجزائر بالسجن 20 عامًا.

وقد صدر الحكم على الشخصين بتهمة “القتل المتعمد” لعسكرييْن تونسيين اثنين، وذلك على ما أفاد محامي المتهمين.

وقال المحامي محمد جمور: “حافظ ضبع ونبيل يوسف حُكم عليهما بالسجن 20 عامًا لكل منهما، كما حكم غيابيًّا على 5 متهمين آخرين متوارين بالسجن مدى الحياة، وجنسيتهم؛ تونسي، وليبي، وثلاثة جزائريين”.

وكانت تقارير محلية ليبية قد ذكرت أن عشرات الأشخاص قتلوا وأصيبوا أثناء اشتباكات قبلية اندلعت بين قبيلتين ليبيتين في منطقة صحراوية جنوب شرق البلاد.

وقال عاملون في مجال الإغاثة: “الصواريخ وقذائف الهاون ورصاص الأسلحة الرشاشة ظل ينهمر على مناطق سكنية في مدينة الكفرة”.

وقالت مصادر قبلية: “الاشتباكات العنيفة بين قبيلتي التبو والزوي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص خلال الأيام العشرة الماضية”.

وأفادت المصادر بأن 113 شخصًا على الأقل من قبيلة التبو و23 آخرين من قبيلة الزوي قد قتلوا في مدينة الكفرة منذ تفجر القتال بين القبيلتين في 12 فبراير.

وقال عيسى عبد المجيد زعيم قبيلة التبو: “نحن محاصرون منذ أسبوع، وقتل 113 شخصًا من قبيلتنا من بينهم ستة أطفال، وهناك 241 آخرون من أبناء القبيلة جرحوا في المعارك الدائرة مع قبيلة الزوي”.

وصرَّح مسئول أمني من قبيلة الزوي بأن مسلحين من القبيلة اشتبكوا مع مقاتلين من جماعة التبو العرقية بقيادة عيسى عبد المجيد الذي يتهمونه بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*