الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى في صفوف الحوثيين على أيدي القبائل

قتلى في صفوف الحوثيين على أيدي القبائل

سقط 30 قتيلاً من الحوثيين في تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل اليمنية في المعارك المتواصلة بينهما منذ أشهر.

وأعلن مصدر أمني يمني أن رجال القبائل بمديرية “كتاف” في محافظة صعدة اليمنية تمكنوا خلال الاشتباكات التي تجددت الليلة الماضية من قتل 30 من الحوثيين، فيما جرح آخرون، وأوضح في تصريح اليوم الاثنين أن رجال القبائل قصفوا متارس ومواقع الحوثيين، وألحقوا بهم الكثير من الخسائر البشرية والمادية.

ومن ناحية أخرى، نقلت صحيفة “أخبار اليوم” اليمنية عن مصادر قبلية بمديرية حيدان بمحافظة صعدة قولها: “إن مسلحين حوثيين قتلوا شابًّا يدعى هيثم قاسم الخولاني (20 عامًا) بعد ستة أيام من اعتقاله من جانب أحد القادة الحوثيين، والذي أكد لأسرة الشاب أنه سيتم إجراء تحقيق روتيني مع ابنهم على أن يتم بعد ذلك الإفراج عنه”.

وأضافت المصادر – نقلاً عن أحد أقارب الشاب – أن الحوثيين أبلغوا الأب بوفاة ابنه مساء أمس وطلبوا منه استلام جثته من مستشفى “الطلح” الريفي القريب من مركز محافظة صعدة، مشيرًا إلى وجود أثر لطلقات نارية على الجثة.

من جهة أخرى, تواصلت الاشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحي القاعدة في جنوب البلاد حيث سقط 13 قتيلاً في معارك استمرت طوال ليلة أمس.

وقال مسؤولون محليون وسكان: إن القوات اليمنية خاضت معارك مع مقاتلين إسلاميين في اشتباكات استمرت طوال الليل وهجمات جوية.

ويحاول الجيش اليمني استعادة بلدات في محافظة أبين استولى عليها مسلحون مرتبطون بالقاعدة العام الماضي أثناء انتفاضة شعبية ضد الرئيس علي عبد الله صالح الذي تنحى رسميًّا في فبراير, وفقًا لرويترز.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: إن الهجوم المستمر منذ شهر أدى إلى قطع إمدادات الغذاء والدواء عن سكان المنطقة ودفع الآلاف إلى الفرار من بيوتهم.

وتدعم واشنطن الحملة التي يشنها الجيش اليمني وكثفت عمليات الاغتيال بهجمات تشنها طائرات بدون طيار تستهدف من يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتقول: إنهم يخططون لشن هجمات من اليمن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*